عاجل
الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مدحت الكمار: كلمة السيسي أمام قمة الرياض وثيقة سياسية دولية تفضح جرائم الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني

النائب مدحت الكمار
النائب مدحت الكمار

اعتبر النائب مدحت الكمار، عضو مجلس النواب، كلمة الرئيس السيسي أمام القمة العربية الإسلامية في الرياض، وثيقة سياسية لإدانة جريمة إسرائيل في قطاع غزة وفضحها دوليا، والمطالبة بتحقيق دولي فيما ترتكبه حكومة نتنياهو من فظاع بحق المدنيين، مشيرا إلى أن المملكة تعد الأقوى عربيا واسلاميا ووضعت الجميع أمام مسؤولياتهم لأنه لا يصح الصمت أمام ما تمارسه إسرائيل من جرائم وانتهاكات.

كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي في القمة العربية الإسلامية المشتركة 

ونوه الكمار، في تصريح صحفي له اليوم، بكلمة الرئيس السيسي والتي قال فيها: إنه كما يمر الوقت ثقيلا على فلسطين وأهلها، يمر علينا، وعلى جميع الشعوب ذات الضمائر الحرة، مؤلما وحزينا يكشف سوءات المعايير المزدوجة واختلال المنطق السليم، وتهافت الادعاءات الإنسانية التى مع الأسف تسقط سقوطا مدويا، فى هذا الامتحان الكاشف.

 استهداف وقتل وترويع جميع المدنيين

وأضاف أن مصر أدانت منذ البداية، استهداف وقتل وترويع جميع المدنيين من الجانبين، وجميع الأعمال المنافية للقانون الدولى، والقانون الدولى الإنساني.

 كلمة الرئيس السيسي تؤكد رفض الدولة المصرية  قلبًا وقالبًا سياسات العقاب الجماعي لأهالى غزة

وقال عضو مجلس النواب، إن كلمة الرئيس السيسي أكدت للجميع ان مصر ترفض قلبا وقالبا، سياسات العقاب الجماعي لأهالى غزة، من قتل وحصار وتهجير قسرى، ولا يمكن تبريرها بالدفاع عن النفس، مشيرا إلى أن حكومة نتنياهو ترتكب جرائم حرب في حق أهالي غزة ولابد من حسابها.

 دعوات التهجير جريمة دولية

واختتم النائب مدحت الكمار، بالتأكيد أن دعوات التهجير جريمة دولية، ولا يجوز فصل غزة عن الضفة الغربية أو القدس الشرقية، وعلى إسرائيل وقف الحرب دون قيد أو شرط.

وقد عقدت القمة العربية الإسلامية اليوم في المملكة العربية السعودية بمدينة الرياض لبحث إخر تطورات الأوضاع في قطاع غزة، بمشاركة 57 دولة عربية وإسلامية وكذلك منظمات دولية وإقليمية.

وطالب الرئيس عبد الفتاح السيسي، بسرعة الوقف الفوري والشامل بدون قيد أو شرط، لإطلاق النار في قطاع غزة، ووقف كافة الممارسات التي تستهدف التهجير القسري.

وأكد الرئيس السيسي على ضرورة ضمان أمن المدنيين الأبرياء من الشعب الفلسطيني الشقيق، إضافة إلى ضمان النفاذ الآمن والسريع والمستدام للمساعدات الإنسانية.

تابع موقع تحيا مصر علي