عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد تحذيرات الأرصاد الجوية.. حقيقة تعطيل الدراسة بدءا من الإثنين القادم

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

حقيقة تعطيل الدراسة بدءا من الإثنين القادم.. حيث حذرت هيئة الأرصاد الجوية من حالة الطقس خلال الأيام القادمة بدءا من الإثنين القادم حتى الخميس وتداولت بعض الأنباء عن احتمالية تعطيل الدراسة بدءا من الإثنين القادم بالمدارس لسوء الأحوال الجوية.

تحيا مصر 

حقيقة تعطيل الدراسة بدءا من الإثنين القادم

وكشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم والتعليم الفنى حقيقة تعطيل الدراسة بدءا من الإثنين القادم حتى الخميس القادم نظرا لسوء الأحوال الجوية بعد تحذيرات الأرصاد الجوية.

وأضاف " المصدر" فى تصريحات خاصة لـ " تحيا مصر"، أن قرار تعطيل الدراسة لسوء الأحوال الجوية هو قرار خاص بالمحافظين وليس وزارة التربية والتعليم وبالتأكيد أن شهدت أى محافظة طقس سئ يؤثر على ذهاب الطلاب للمدارس، فالطبع سيصدر المحافظ قرار بتعطيل الدراسة حفاظا على سلامة الطلاب.

سوء الحوال الجوية

وأعلنت هيئة الارصاد الجوية أنه تنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة هناك نتيجة الهواء الهابط من أسفل السحب الرعدية، أما بالنسبة لشمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، وتكون الشبورة المائية الكثيفة التى تصل إلى حد الضباب هى الظاهرة المؤثرة هناك.

توقعت هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس يوم الاثنين 13 نوفمبر 2023 أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث (30% تقريبا) على مناطق من جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر وأقصى جنوب الصعيد وجنوب سيناء ومدن القناة تكون رعدية أحيانًا على فترات متقطعة.

طقس يومى الثلاثاء والأربعاء 14 و15 نوفمبر 2023

ويشهد طقس يومي الثلاثاء والأربعاء 14 و15 نوفمبر 2023 أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث 30% تقريبا على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحرى وجنوب سلاسل جبال البحر الاحمر وسيناء تكون رعدية أحيانًا على فترات متقطعة، وتنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد.

حالة الطقس الخميس 16 نوفمبر 2023

ويأتى طقس يوم الخميس 16 نوفمبر 2023 أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث (30% تقريبا) على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، وتنشط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء

تابع موقع تحيا مصر علي