عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ارتفاع أسعار الذهب الآن في مصر رغم تراجعه عالميا.. والشعبة توضح السبب

 المهندس هاني ميلاد
المهندس هاني ميلاد

شهدت أسعار الذهب الآن في مصر ارتفاع ملحوظ بنحو 30 جنيها، ليسجل عيار 21 الأكثر تداولا نحو 2630 جنيهات، في حين تراجع السعر العالمي بنحو 13 دولار للأوقية، ليسجل نحو 1967 دولار، وفسرت الشعبة العامة للذهب الاتحاد العام للغرف التجارية برئاسة المهندس هاني ميلاد، أن السبب في ارتفاع الأسعار يعود إلى ارتفاع الطلب على شراء الذهب وسط تراجع المعروض.

أسعار الذهب الآن في مصر

وعن  أسعار الذهب الآن في مصر، غير شاملة الضريبة أو المصنعية، جاءت كالآتي: 

  • عيار 18 سجل 2254 جنيها 
  • عيار 21 سجل 2630 جنيها 
  • عيار 24 سجل 3006 جنيها 
  • الجنيه الذهب سجل 21 ألف و 040 جنيها 
  • السعر العالمي 1967 دولار للأوقية.

سعر الذهب اليوم الثلاثاء

وقال المهندس هاني ميلاد، في تصريحات خاصة لـ«تحيا مصر»، إن سعر الذهب اليوم الثلاثاء، ارتفع نتيجة زيادة الطلب على شراء السبائك الذهبية من أجل الاستثمار وذلك في ظل التطورات التي تحدث على الساحة العالمية بداية من الحرب الروسية الأوكرانية، وتاليها العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، الأمر الذي ينذر بوجود ارتفاع في معدلات التضخم عالميا، ومن ثم يلجأ المستثمرون إلى شراء الذهب كملاذ أمن.

أسعار الذهب اليوم

وأشار إلى أن الشعبة العامة للذهب رفعت مذكرة لتنمية صادرات المجوهرات، تطالب رئاسة الوزراء بمد فترة إعفاء واردات الذهب من الجمارك لستة أشهر أخرى، فمن المقرر أن يتم انتهاء العمل بهذا القرار 10 نوفمبر المقبل، مؤكدا أن الواردات من الذهب من الخارج بدون جمارك سوف يشجع المواطنين على شراء الذهب وضخه في السوق المحلي، ومن ثم يحدث توازن في الأسعار.

سعر الذهب اليوم عيار 21 الآن

وحول سعر الذهب اليوم عيار 21 الآن، أوضح رئيس الشعبة العامة للذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن سعر جرام الذهب عيار 21 سجل نحو 2630 جنيها، وذلك بدون مصنعية، وسط توقعات بأن يكون هناك زيادة في الأسعار خلال الفترة المقبلة، نتيجة تراجع المعروض.

وكان البنك المركزي المصري، أصدر قرار نهاية أكتوبر 2023، بضم حصائل عمليات تصدير المشغولات الذهبية نقدا كانت أو ذهبا إلى قائمة الاستثناءات، والتي تمنحها مدة 30 يوما من تاريخ شحنها للخارج، للكشف عنها للبنوك المحلية بدلا من 7 أيام.

تابع موقع تحيا مصر علي