عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حلم صن داونز يصطدم بآمال الوداد المغربي في نهائي الدوري الإفريقي

تحيا مصر

يستعد عشاق وجماهير الكرة الإفريقية للمباراة المرتقبة التي تجمع بين الوداد البيضاوي المغربي أمام نظيره صن داونز الجنوب إفريقي، على لقب بطولة الدوري الإفريقي الممتاز لنسخته الأولى داخل القارة السمراء.

موعد مباراة صن داونز والهلال

وسوف يحل فريق الوداد المغربي ضيفًا ثقيلًا على فريق صن داونز الجنوب إفريقي في المباراة التي تجمع بينهما على ستاد "لوفتوس فيرسفيلد" في بيتوريا، حيث تنطلق صافرة اللقاء في تمام الساعة الثالثة عصر اليوم، وذلك في إياب الدور النهائي لبطولة الدوري الإفريقي.

وقد حقق الفريق المغربي الفوز في مباراة الذهاب بهدفين مقابل هدف على ستاد "محمد الخامس"، حيث يحتاج إلى التعادل أو تسجيله هدفين ليحقق اللقب الأول من بطولة الدوري الإفريقي، بينما يحتاج صن داونز الانتصار بهدف دون رد على الأقل أو الفوز بفارق هدفين ليعتلي منصة التتويج محرزًا اللقب.

صن داونز ضد الوداد 

يدخل فريق صن داونز المباراة متسلحًا بعاملي الأرض والجمهور، حيث يسعى على عادته لحشد عدد كبير من الجماهير من أجل تحفيزهم والضغط على الفريق المنافس، وذلك لاعتلاء منصة التتويج بلقب الدوري الإفريقي.

ويسعى صن داونز الجنوب إفريقي في الحصول على اللقب الثالث له على المستوى القاري في التاريخ، وذلك بعد التتويج ببطولة دوري أبطال إفريقيا عام 2016 أمام الزمالك، وكأس السوبر الإفريقي في مطلع الموسم التالي.

وفي الجهة الأخرى، يبحث فريق الوداد المغربي عن تحقيق لقب الدوري الإفريقي، من أجل مصالحة جماهيره عقب الهزيمة من النادي الأهلي في نهائي دوري أبطال إفريقيا للموسم الماضي.

ويأمل الفريق المغربي في الفوز باللقب التاسع له قاريًا، بعد الفوز بقلب دوي أبطال إفريقيا ثلاث مرات، وكأس السوبر الإفريقي "2018"، وكأس الأفروآسيوي "1993"، وكأس الأندية الإفريقية أبطال الكؤوس "2002".

صن داونز والوداد في الدوري الإفريقي

وقد تأهل فريق صن داونز إلى المباراة النهائية، عقب الفوز على بيترو أتليتكو الأنجولي بهدفين دون رد بمجموع المباراتين، ثم تخطي عقبة الأهلي بهدف مقابل لا شيء في الدور نصف النهائي.

بينما ذهب الوداد إلى النهائي، بعد الفوز على إنيمبا النيجيري بأربعة أهداف نظيفة في مجموع اللقائين، ثم فاز على فريق الترجي التونسي بنتيجة "5-4" بركلات الترجيح، بعد التعادل في مباراتي الذهاب والإياب بهدف لكل فريق.

تابع موقع تحيا مصر علي