عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"نحس السبيرز وسقوط الأسود".. كواليس انهيار توتنهام ونيوكاسل في الدوري الإنجليزي

تحيا مصر

بعد النجاح المبهر منذ بداية الموسم الجاري من جانب فريقي توتنهام هوتسبير ونيوكاسل يونايتد الإنجليزيان، سقطا الثنائي في فخ الهزائم المتتالية بجميع البطولات.

سقط فريق توتنهام هوتسبير والمكتفي بالمسابقات المحلية فقط دون المشاركة في أي بطولات قارية في خسارتين على التوالي، بجانب سقوط نيوكاسل يونايتد مرة في دوري أبطال أوروبا أمام بروسيا دورتموند الألماني، والأخرى أمام بورنموث بالدوري الإنجليزي.

نحس توتنهام يعود

بعد النجاح والفوز حتى الجولة العاشرة، ظن الجميع من عشاق وجماهير الدوري الإنجليزي أن نحس توتنهام مرتبط بتواجد المهاجم هاري كين الذي رحل إلى صفوف بايرن ميونخ الألماني، لكن سرعان ما عاد "سبيرز" إلى دائرة الهزائم مرة أخرى.

وكان توتنهام هوتسبير متواجدًا على صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي حتى الجولة العاشرة، لكنه سقط في "ديربي لندن" أمام تشيلسي، ثم الهزيمة من نادي وولفرهامبتون في المباراة الأخيرة، ليفقد توتنهام 6 نقاط في سباق المنافسة على لقب "البريميرليج"، ويهبط إلى المركز الثالث.

لكن في حال فوز مانشستر سيتي وليفربول في مباراتيهما مساء اليوم الأحد، فإن توتنهام سيتواجدون في المركز الرابع برصيد 26 نقطة، خلف "الريدز"، بينما يبتعد السماوي حامل اللقب بفارق 4 نقاط عن أقرب منافسيه.

 

إصابات الأسود السوداء

وفي نفس السياق، وبعد الفوز الكبيرعلى مانشستر يونايتد بثلاثية نظيفة، ثم الانتصار المثير على أرسنال بهدف نظيف، سقط نيوكاسل يونايتد في هزيمتين متتاليتين، ليبتعد عن المنافسة على المربع الذهبي  بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويبدو أن الفوز على أرسنال ليس باستحقاق بعد الهدف بخطأ تحكيمي، تعرض نيوكاسل يونايتد إلى الهزيمة بثنائية نظيفة أمام بروسيا دورتموند الألماني، ليتذيل جدول ترتيب مجموعته في بطولة دوري ابطال أوروبا، ثم السقوط بنفس النتيجة ضد بورنموث في الدوري الإنجليزي الممتاز، ليتراجع إلى المركز السابع.

نيوكاسل

لكن يعاني فريق "الأسود السوداء" من إصابات كثيرة ضربت نجوم الفريق خلال الفترة الماضية، وتضم قائمة الإصابات كلًا من، المهاجم ألكسندر إسحاق، واللاعب ميجويل ألميرون، وكالوم ويلسون، والنجم هارفي بارنس، وفي خط الدفاع "الهولندي بوتمان، وأندرسون إيليوت، وخافيير مانكيوليو، ودان براون"، إضافة إلى تعرض الإيطالي ساندرو تونالي بعد تورطه في قضية المراهنات مع منتخب بلاده.

ترتيب الدوري الإنجليزي

ويحتل فريق مانشستر سيتي صدارة جدول ترتيب الإنجليزي برصيد 27 نقطة من 11 جولة، ويتواجد في المركز الثاني فريق أرسنال بنفس عدد النقاط لكن من 12 جولة، ويأتي توتنهام في المركز الثالث برصيد 26 نقطة، فيما يتواجد ليفربول في المركز الرابع برصيد 24 نقطة من 11 جولة.

تابع موقع تحيا مصر علي