عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أنتوا قاعدين مع بعض إزاي.. يوسف الحسيني: يكشف الفجوة بين الخطاب الناصري والليبرالي

يوسف الحسيني
يوسف الحسيني

استعرض الإعلامي يوسف الحسيني، الخلاف الجوهري بين التيار الناصري والتيار الليبرالي، رغم أنهم في تكتل واحد يجمعخم من المفترض أن يكون بينهم توافق، متساءلا: كيف للتيار الناصري يعارض الليبرالية، وفي نفس الوقت يطالب بتحرير الاقتصاد والانفتاح أكثر وإعطاء الفرصة للقطاع الخاص أن يعمل؟.

وأضاف "الحسيني"، خلال تقديم برنامج "لتاسعة"، المذاع على القناة الأولى المصرية: "هل الأحزاب الناصرية الموجودة بجد، عارين ومتأكدين إن خطابهم ده خطاب ناصري؟.. يعني لما يقولوا: أنا عايز أنفتح على اقتصاد أكثر حرية ومنناخ أكثر حجرية وملكية القطاع الخاص وإعطاء مزيد من الفرصة للمستثمرين.. هل ده خطاب ناصري أم ليبرالي؟.. هذا خطاب ناصري لأن الخطاب الناصري عكس هذا بالكلية".

توجهات مختلفة

وتابع: "فلسفة الناصريين في الاقتصاد قائمة على رأس مالية الدولة، وهي التأميم "التأميم التام أو الموت الزؤام".

ووجه رسالته للتيار الناصري والليبرالي: "أنتوا قاعدين مع بعض إزاي؟.. اللي عايز أقوله، أنتو ناصريين ادفعوا بمرشحكم، طب هو ممشيش بشكل سليم قانونيًا، ومقدرش يجمع توكيلات أو يحصل على تزكيات فطلع بره اللعبة، ليه نكشر طول الوقت عن أنيابنا كناصريين؟".

انقسامات بتكتل الحركة المدنية

وهاجم يوسف الحسيني هجوم التيار الناصري على فريد زهران، رغم كونهم أعضاء في كتلة الحوار الوطني، الذي يضم 50 شخصية عامة، مشيرًا إلى أن التكتل يجب أن يكون متوافق على وجهات نظر ورؤية محددة، وهو الذي كان يجب أن يحصل في الانتخابات الرئاسية، او في انتخابات مجلس النواب أو مجلس الشيوخ المقبلة، وهذه طبيعة أي تحالف أو تكتل.

وأضاف "الحسيني"،  أنه لا يجب أن أكون بداخل التحالف وأخالف التوجه الذي يقوم عليه التحالف، وأن أصدر بيانًا منفردًا بخصوص الانتخابات الرئاسية يضم 9 أحزاب و6 من الشخصيات العامة، ويعلنون رفض دعم فريد زهران.

تفتت الحركة المدنية

وقال الإعلامي يوسف الحسيني، أن الحركة المدنية عقدت عدة اجتماعات، لاختيار مرشح لها، إما فريد زهران أو أحمد الطنطاوي، متابعا: لكن الحركة المدنية بعدها أخذت قرارًا أنه لا يجب أن تدعم كل أحزاب التكتل فريد زهران، وهذا شيء غريب.

وأردف: "الحركة إما أن تكون تحالف أو غير تحالف، وبالتالي تعلن أنها ليست موجودة، وعمليا أننا لم نعد قادرين على الدفع بمرشح رئاسي واحد".

تابع موقع تحيا مصر علي