عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تشليسي ومانشستر سيتي.. أرقام تاريخية تشعل المنافسة في الدوري الإنجليزي الممتاز

تحيا مصر

يحل فريق مانشستر سيتي ضيفًا من العيار الثقيل على نظيره تشيلسي في اللقاء المرتقب الذي يجمع بين الفريقين ضمن منافسات بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الجاري 2023- 2024.

وتشهد مباراة تشيلسي ضد مانشستر سيتي العديد من الأرقام التاريخية والتي تشعل اللقاء بشكل عام، سواء على مستوى النتائج أو الصراع على اللقب خلال السنوات الماضية.

أرقام تاريخية للقمة

قبل مواجهة مانشستر سيتي اليوم، يخشى فريق تشيلسي التعرض للهزيمة على أرضه ووسط جماهيره، حيث وقتها سيكمل 9 هزائم في موسم واحد، وهذه الظاهرة لن تحدث لـ "البلوز" منذ موسم 1986.

وفي حال سقوط تشيلسي ضد مانشستر سيتي في مباراة اليوم، فقد يتعرض البلوز للهزيمة الخامسة على التوالي وأكثر أمام منافس واحد خلال مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز، وذلك بعد الهزائم المتكررة أمام بلاكبيرن في 7 لقاءات على التوالي منذ موسم 1993 إلى 1996.

ويدخل الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لنادي مانشستر سيتي المباراة، بدافع الخروج من الهزائم الكثيرة التي تعرض لها أمام تشيلسي، حيث يعتبر "البلوز" أكثر الفرق فوزًا على جوارديولا بواقع 8 مرات، متساويًا مع نادي ليفربول بقيادة الألماني يورجن كلوب.

لكن في الجهة المقابلة، فيعتبر الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو المدير الفني لفريق تشيلسي، أكثر المدربين تعرضًا للهزيمة من مانشستر سيتي خلال منافسات الدوري الإنجليزي، بواقع 11 مواجهة سابقة.

ومن جانبه، فقد حقق بيب جوارديولا الفوز على ماوريسيو بوكيتينو في 13 مباراة جمعت بينهما، وذلك يثير القلق للمدير الفني الأرجنتيني قبل المواجهة المرتقبة بينهما مساء اليوم.

وفي ظاهرة غريبة تحدث في "البريميرليج"، وفي آخر 4 مباريات جمعت بين تشيلسي ومانشستر سيتي، حقق الفريق السماوي الفوز فيهما جميعًا، وكانت الانتصار في المباريات الأربع بنتيجة هدف دون رد.

موعد مباراة تشيلسي ضد مانشستر سيتي

ومن المقرر أن تنطلق صافرة اللقاء بين تشيلسي ومانشستر سيتي في تمام الساعة السادسة والنصف مساء اليوم، حيث تقام المباراة على ستاد "ستامفورد بريدج" معقل البلوز، وذلك في إطار مباريات الجولة الثانية عشر من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

ترتيب الدوري الإنجليزي

ويحتل فريق مانشستر سيتي صدارة جدول ترتيب الإنجليزي برصيد 27 نقطة من 11 جولة، ويتواجد في المركز الثاني فريق أرسنال بنفس عدد النقاط لكن من 12 جولة، ويأتي توتنهام في المركز الثالث برصيد 26 نقطة، فيما يتواجد ليفربول في المركز الرابع برصيد 24 نقطة من 11 جولة.

تابع موقع تحيا مصر علي