عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هل يكون نهائي اليوم هو لقاء الثأر لصن داونز من الوداد؟

صن داونز
صن داونز

يحل فريق الوداد المغربي، ضيفًا ثقيلًا على نظيره صن داونز، عصر اليوم الأحد، وذلك ضمن منافسات إياب نهائي دوري السوبر الإفريقي.

موعد مباراة الوداد

ومن المقرر أن تنطلق مواجهة الفريقين في تمام الثالثة عصر اليوم الأحد الموافق 12 من نوفمبر الجاري، على ملعب لوفتوس معقل الفريق الجنوب إفريقي.

وتعد تلك المواجهة ذات طابع خاص، ومتوقع أن تشهد ندية وإثارة ومتعة بين الفريقين المتطلعين لحصد اللقب الأول من بطولة دوري السوبر.

ما قد يجعل اللقاء مثير وممتع، هو نتيجة لقاء الذهاب الذي وقفت إلى جنب الوداد، بتفوقه بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد، لذا فأي تعادل سيكفيه ليكون بطل النسخة الأولى من الدوري الإفريقي.

وقد يكون لفريق صن داونز رأي آخر، الذي يدخل هذا اللقاء بداوفع كبيرة، من بينها إقامة المباراة على ملعبه ووسط جمهوره، إضافة لتفكيره في كيفية الثأر من فريق الوداد، الذي أقصاه من نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، بعد تسجيله هدفين على ملعب صن داونز.

فصن داونز كان على بُعد خطوات صغيرة ليتأهل لنهائي البطولة الأفريقية، على حساب الفريق الودادي، لكن أبى الأخير الخروج من البطولة، وسجل هدفًا كان قاتلًا للفريق الجنوب إفريقي، وتأهل لنهائي البطولة، وواجه النادي الأهلي، لكنه تكبد خسارة في مجموع لقائي الذهاب والإياب بنتيجة 3 أهداف مقابل هدفين، وخسر اللقب أمام المارد الأحمر.

كما أن الفريق الجنوب إفريقي، سيعمل على تحقيق لقب إفريقي للفريق لأول مرة منذ عام 2016، والذي حصد فيها الفريق لقبه الأول من بطولة دوري أبطال إفريقيا، بعد الفوز على حساب فريق نادي الزمالك.

تأهل الوداد وصن داونز لنهائي دوري السوبر 

وكان قد تأهل الوداد لهذا الدور من البطولة بعد الفوز في ربع النهائي برباعية نظيفة على حساب فريق إنيمبا، في مجموع لقائي ذهاب واياب ربع النهائي، وفي نصف النهائي، حسمت ركلات الترجيح تأهله على حساب فريق الترجي، بعد أن تعادلا الفريقين 1\1 في مجموع اللقائين.

أما فريق صن داونز، جاء تأهله على حساب فريق بترو أتليتكو، بعد الفوز بثنائية نظيفة في لقائي الذهاب والإياب، بينما فاز على الأهلي بنتيجة الهدف الأول في مجموع لقائي ذهاب واياب نصف النهائي.

دوري السوبر الأفريقي

وحافظ الوداد على النتيجة وفاز بهدفين مقابل هدف واحد وينتظر مباراة العودة الأسبوع المقبل في جنوب أفريقيا لحسم اللقب الأول.

وكما ذكرت فيكفي الوداد، الخروج بأي نتيجة تعادل، وذلك كي يُتوج بأولى ألقاب دوري السوبر الإفريقي، الذي يُقام لأول مرة هذا العام، وليكون في انتظاره مكافأة مالية كبيرة تصل لأربعة ملايين دولار، أما الخاسر فسيحصل على 3 ملايين دولار.

تابع موقع تحيا مصر علي