عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

زقه في الأرض من 4 سنوات.. قرار جديد بشأن قاتل جاره في الفيوم

محكمة الفيوم
محكمة الفيوم

أجلت محكمة جنايات الفيوم محاكمة المتهم بإنهاء حياة محامي جاره بالفأس إلى جلسة 1 يناير من العام القادم 2024، وذلك لإيداع المتهم مستشفى الأمراض النفسية والعصبية لمدة 45 يوما.

تحيا مصر

تفاصيل جلسة محاكمة قاتل جاره

وقد شهدت جلسة المحكمة التي تم عقدها برئاسة المستشار أدهم أبو ذكري، وعضوية المستشارين ماركو سمير فرج، وعمر محمد سالم، وأمانة سر نصيف أمين، وسكرتارية تنفيذ صالح كيلاني، بمحاكمة حسام رمضان أحمد.ع. 38 عامًا المتهم بإنهاء حياة جاره المحامي بتسديد عدة ضربات قوية بالفأس بعد مهاجمته على حين غفلة، مناقشة المتهم.

وقد وجهت المحكمة إلى المتهم بإنهاء حياة جاره سؤالًا عن طبيعة عمله، وكذلك عن ما إذا كان قد ارتكب جريمة القتل لينفي المتهم ارتكابه الواقعة، ثم بدء بعد ذلك المدعي بالحق المدني، الذي طالب بالانضمام للنيابة العامة في طلباتها بتوقيع أقصى عقوبة على المتهم .

قرار إحالة المتهم بإنهاء حياة جاره

وكانت النيابة العامة قد قررت إحالة المتهم بإنهاء حياة جاره بواسطة فأس إلى محكمة جنايات الفيوم، بعد توجيه تهمه القتل عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، وتبين من أوراق القضية رقم  89393 لسنة 2023  جنح مركز شرطة الفيوم ، والمقيدة برقم 2100 لسنة 2053 جنايات كلي الفيوم، أن المتهم قام في يوم 3 مارس  2023 من العام الجاري بدائرة مركز شرطة الفيوم، ويقيم بقرية الإعلام بدائرة قسم شرطة الفيوم ، قام بمهاجمة جاره المحامي المجني عليه ويدعي سيد عويس خلف 43 عاما، من الخلف على حين غفلة، حيث سدد له عدة ضربات قوية بفأس ضخم ليلقى مصرعه في الحال بعدما فلفظ أنفاسه الأخيرة.

مقتل محامي على يد جاره في الفيوم

تعود تفاصيل القصة إلى نحو 4 سنوات حيث أن المتهم كان دائم التعدي على والدته وكان المجني عليه يحاول التدخل من أجل الصلح بينه وبين والدته بسبب ترك شقيقته لمنزل زوجها وفي إحدى المرات حاول المتهم التعدي على والدته فحاول المجني عليه أن يمنعه من القيام بذلك فحاول الجاني التعدي عليه بألة حديدة فقام بدفعه ليسقط على الأرض ومن حينها أكن له الضغينة وبيت النية إلى إنهاء حياته إلى أن أتته الفرصة حينما شاهد المجني عليه يجلس وظهره له فقام بإحضار فأس وسدد له عدة ضربات.

تابع موقع تحيا مصر علي