عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اليوم.. عاملة النواب تناقش طلب إحاطة للنائب أحمد مهنى بشأن حرمان العاملين بشركة سولفاي إسكندرية لكربونات الصوديوم من العلاوات

النائب أحمد مهنى
النائب أحمد مهنى

تعقد لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، برئاسة النائب عادل عبد الفضيل، اجتماعًا، اليوم الإثنين، لمناقشة موضوع طلب الإحاطة المقدم من النائب أحمد مهنى، بشأن حرمان العاملين بشركة سولفاي إسكندرية لكربونات الصوديوم من العلاوات.

تحيا مصر

عدم صرف العلاوات الدورية بنسبة 10% من الأجر الأساسي

وكذلك مناقشة موضوع طلب الإحاطة المقدم من النائبة ميرفت عازر، بشأن عدم صرف العلاوات الدورية بنسبة 10% من الأجر الأساسي وضمهم إلى الأجر الأساسي للعاملين بوحدة ميت غمر للغزل التابعة لشركة مصر شبين الكوم.

عاملة النواب تناقش طلبات إحاطة للنائب أحمد البرلسي بشأن عدم ضم العلاوات الخاصة والاستثنائية للعاملين بشركة الدلتا للأسمدة والصناعات الكيماوية

وتناقش اللجنة أيضًا موضوع طلب الإحاطة المقدم من النائب أحمد البرلسي، بشأن عدم ضم العلاوات الخاصة والاستثنائية للعاملين بشركة الدلتا للأسمدة والصناعات الكيماوية.

كما تناقش لجنة القوى العاملة بمجلس النواب موضوع طلب الإحاطة المقدم من النائب أحمد البرلسي، بشأن عدم تنفيذ أحكام قضائية نهائية صادرة لصالح عدد من العاملين في مديرية الصحة بالغربية.

وكان قد استنكر النائب أحمد مهني، عضو مجلس النواب ونائب رئيس حزب الحرية والأمين العام للحزب، مسبقًا بيان البرلمان الأوروبي الذي يطالب فيه بوقف ما وصفه بالإنتهاكات التي تتعرض لها حملة أحمد الطنطاوي، وذلك على غير الحقيقة، مشيرًا إلى أنه من تدخل خارجي غير مقبول في الشأن المصري الداخلي.

عضو مجلس النواب: الإنتخابات الرئاسية يديرها لجنة تشكيل قضائي 

وأضاف أحمد مهني: إن حديث البرلمان الأوروبي عارمن الصحة تمامًا، فالإنتخابات الرئاسية تتوافق مع الدستور والقانون ويديرها لجنة بتشكيل قضائي، وتتوافق مع أحدث المعايير الدولية، وليس للحكومة المصرية أي دخل بها، مشيرًا إلى أن الانتخابات الرئاسية المصرية حرة ونزيهة وشفافة ومتاح لكل المرشحين المحتملين أن يتحركوا في طول البلاد وعرضها.

وتابع أن هذا التدخل السافر في الشأن المصري يكشف النقاب أن أحمد طنطاوي مدفوع من جهات خارجية، لتحقيق مآرب تلك الجهات ومحاولة الدفع دائما في اتجاه تشويه صورة مصر وإلصاق الإتهامات بها دون سند من الواقع أو قانون.

"مهنى" يطالب البرلمان الأوروبي بتحري الدقة والرجوع الى مصادر وثيقة 

وأكد أحمد مهني، أن البرلمان الأوروبي يستقي معلومات غير صحيحة من منصات التواصل المحسوبة على جماعات الإخوان الإرهابية، ولا يرجع إلى مصادر وثيقة أو معلومات صحيحة من جهات مختصة، ونطالب برلمان أوروبا والإتحاد الأوروبي بكافة تشكيله لإعادة النظر مجددًا وتحري الدقة فيما يطالبون به.

تابع موقع تحيا مصر علي