عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«بحضور الوزير»..تعليم النواب تنافش إجراءات الحكومة في استكمال العام الجامعي 2023/2024

لجنة التعليم والبحث
لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب

تعقد لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب اجتماعًا غدًا الإثنين، برئاسة الدكتور سامي هاشم ــ رئيس اللجنة، بحضور الأستاذ الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، للإستماع إلى خطة وزير التعليم العالي والبحث العلمي في استكمال اجراءات العام الجامعي 2023/2024.

تحيا مصر 

بحضور الوزير.. تعليم النواب تبحث أزمة المستبعدين من مسابقة الـ30 ألف معلم.. ونائبة التنسيقية: فرصة ثانية بانتظار الحوامل وأصحاب الوزن الزائد

وفي وقت سابق، عقدت لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب اجتماعًا، برئاسة الدكتور سامي هاشم ــ رئيس اللجنة، بحضور المستشار علاء الدين فؤاد ــ وزير شئون المجالس النيابية، والدكتور رضا حجازي ــ وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن مناقشة موضوع طلبات الإحاطة المقدمة من بعض النواب بشأن المستبعدين من مسابقة الـ (30) ألف معلم.
وأكد المستشار علاء فؤاد ــ وزير شئون المجالس النيابية، أنه تم عقد اللجنة بناءً على طلبات الإحاطة المقدمة من بعض أعضاء مجلس النواب بشأن مسابقة الـ (30 ألف معلم)، والاستماع إلى وجهة نظر ومناقشات النواب.

وأشار أننا نهدف لتحقيق المصلحة العامة، ونعلم ما يدور بدوائر النواب ومطالبتهم بتوضيح أسباب الاستبعاد، ونبتغي معًا الوصول إلى المصلحة العامة، والرد على استفسارات النواب في هذا الشأن وإجلاء الحقائق للرأي العام.

أزمة المستبعدين من التعيين في مسابقة ٣٠ ألف معلم

وكشفت أميرة العادلي، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، تفاصيل نتائج الاجتماع الذي استمر قرابة 3 ساعات مع وزير التربية والتعليم، بشأن أزمة المستبعدين من التعيين في مسابقة ٣٠ ألف معلم.

وأشارت إلى أن هناك انفراجة في ملف المستبعدين من مسابقة ال30 ألف معلم، بعد مناقشات مطولة داخل اللجنة بين النواب والوزير وفي ضوء طلبات الإحاطة المقدمة، حيث تم التأكيد على أنه سيتم إعادة الاختبار لمن لم يجتاز التدريبات سواء لعدم حصوله على الحد الأدنى، أو للوزن الزائد، أو الحمل.

وقالت: فيما يتعلق باستلام العمل لمن اجتازوا الاختبار والتدريبات، تم التأكيد على استلامهم شهادة اجتياز التدريب، وبعدها استلام العمل.

وأوضحت أن هناك مجموعة من المتقدمين في المسابقة، الذين اجتازوا اختبارات الجهاز المركزي التنظيم والإدارة ولم يجتازوا التدريبات وهى جزء أساسي من التعيين.

تابع موقع تحيا مصر علي