عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النيابة العامة: إحالة 3 متهمين في حفل المنصورية للجنايات لإذاعة أخبار كاذبة

واقعة حفل المنصورية
واقعة حفل المنصورية

قررت النيابة العامة في واقعة حفل المنصورية بإحالة 3 متهمين في إذاعة أخبار كاذبة من واقعة حفل المنصورية إلى المحاكمة الجنائية.

تحيا مصر

إحالة 3 متهمين في حفل المنصورية للجنايات

وكانت النيابة العامة تلقت محضر الشرطة بتاريخ 27 أكتوبر 2023 ورصدت مقاطع مرئية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تتضمن تنظيم حفل صاخب بفيلا كائنة بطريق المنصورية بالجيزة، تخلله شجارا دار بين مرتاديه تراشقوا خلاله بزجاجات وعصلا وما ان تدخل الأهالي لفضه، حتى اتسعت دائرته حيث اعتدى عليهم الاهالي بأسلحة بيضاء متلفين سيارات عدد منهم.

وأمرت النيابة العامة بضبط مرتكبي الواقعة، واستجوبت منظمي الحفل والمتهمين الضالعين في الاعتداء على مرتاديه وشاهدت النيابة العامة المقاطع المرئية للواقعة المنشورة على إثر ارتكابها عبر مواقع التواصل الإجتماعي تبينت ظهور شخصين وإحدى السيدات، مدعين وقوع جرائم خطف واغتصاب وسرقة بالإكراه لبعض مرتادي الحفل، بل ان ثمة من قتل وذلك على خلاف الحقيقة في واقعة حفل المنصورية.

النيابة العامة تكشف حقيقة فيديوهات حفل المنصورية

وباستجوابهم انكر كل منهم ما نسب إليه من اتهام، وقرروا انهم نشروا تلك المقاطع ظنا منهم بصحة محتواها، على نحو تناقتله وسائل التواصل المختلفة، وحين علموا بكذبها حذفوها هذا وقد انتهت النيابة إلى تقديم ثلاثتهم إلى المحاكمة الجنائية لإذاعتهم عمدا أخبارا وإشاعات كاذبة من شأنها تكدير الأمن والسلم العام.

وكانت التحقيقات والتحريات التي باشرتها الأجهزة الأمنية في الجيزة والنيابة العامة، كشفت أن حفل المنصورية تضمن تواجد لأكثر من راقصة بدون ترخيص أو تصريح من الجهات المعنية، وذلك بعد توصل الأجهزة الأمنية إلى هوية الراقصات من خلال مقاطع الفيديو التي قامت أجهزة الأمنية بالتحفظ عليها من حفل المنصورية.

التحريات تكشف مفاجآت في واقعة حفل المنصورية

كما تبين من التحريات الأمنية التي باشرتها الإدارة العامة لمباحث الجيزة برئاسة اللواء محمد الشرقاوي مدير الإدارة العامة للمباحث، أن حفل المنصورية اقيم بدون الحصول على تصريح أو إخطار الجهات الأمنية به، كما أن الحفل وقع به مشادة كلامية بين مرتادي الحفل بعض أهالي منطقة عزبة العرب المتواجد بها الفيلا التي أقيم بها حفل المنصورية.

وشرحت تحريات الأجهزة الأمنية تفاصيل مقطع فيديو تم تداوله على منصات التواصل الإجتماعي بعنوان - مصيبة حفل المنصورية - الذي تبين أن صاحبته تدعى ر ف مذيعة وشاعرة أردنية، روجت أخبار غير صحيحة عن حفل المنصورية من خلال الحساب الخاص بها، وتم ضبطها بتهمة إذاعة الأخبار الكاذبة.

كما كشفت التحريات أن حفل المنصورية احتوى على مواد مخدرة بأنواع مختلفة وكحوليات وتم عرض فقرات رقص شرقي وغربي داخل الحفل، بحضور أكثر من 2000 طالب وطالبة لإحدى المدارس الإنترناشونال، حيث أقام الحفل 7 طلاب بمقابل 600 جنيه للتذكرة التي زادت بعد ذلك حتى وصلت 2500 جنيه في ليلة الحفل.

تابع موقع تحيا مصر علي