عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

القصة الكاملة لاتهام رئيس حي السلام ثان ومهندس بقضية رشوة

رشوة
رشوة

تباشر نيابة شرق القاهرة، التحقيقات في اتهام رئيس حي السلام ثان ومهندس بالحي بتورطهم في مساومة صاحب أرض على بناء سور حول الأرض، وطلبهم مبلغ 150 ألف جنيه مقابل الحصول على موافقات.

تحيا مصر

القصة الكاملة في واقعة رشوة حي السلام ثان

حيث أمرت نيابة شرق القاهرة، بحبس رئيس حي السلام ثان ومهندس الحي، والتحفظ على هواتفهم المحمولة وكذلك فحص المكالمات الهاتفية التي تتضمن الإتفاقات بينهم وبين مالك الأرض على تلقى الرشوة مقابل الحصول على موافقة ببناء سور حول قطعة الأرض، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة.

وقرر قاضي المعارضات في القاهرة، استمرار حبس المتهمين 15 يوما على ذمة التحقيقات، كما شكلت نيابة شرق القاهرة تشكيل لجنة هندسية من المحافظة لفحص قطعة الأرض، وتقديم تقرير مفصل عن المخالفة الواقعة على الأرض، وما إذا كان ملف الأرض مخالف من عدمه.

أقوال رئيس حي السلام ثان في واقعة الرشوة

وخلال التحقيقات التي باشرتها نيابة شرق القاهرة، قال رئيس حي السلام ثان، أن صاحب قطعة الأرض كان يتردد على الحي للحصول على تراخيص الموافقة ببناء سور حول الأرض بالكامل، إلا أن البناء في هذه المنطقة مخالف لاشتراطات البناء، وعلى الرغم من توضيح المخالفة إلا أنه كان مصمما على الحصول على الترخيص.

وأكمل رئيس حي السلام ثان في تحقيقات النيابة، أن مالك الأرض تردد أكثر من مرة على الحي للحصول على التصاريح الخاصة بالبناء، وقام بإرسال مهندسا من الحي معه لمعاينة الأرض ولإبلاغه أنه يستطيع البناء على الأرض مقابل دفع مبلغ 150 ألف جنيه، وبالفعل ذهب المهندس برفقته.

أقوال مهندس حي السلام ثان بقضية الرشوة

واستمعت نيابة شرق القاهرة، لأقوال مهندس الحي، والذي قرر بأن رئيس الحي طلب منه التقابل مع مالك قطعة الأرض الذي يريد بناء سور على الأرض، وقام بإخباره بأن ذلك مخالف لاشتراطات البناء، واتفق هو ورئيس الحي مع مالك الأرض على تلقى مبلغ 150 ألف جنيه من مالك الأرض والسماح له بالبناء، ثم تقاسم الرشوة فيما بينهما، إلا أن مالك الأرض رفض المساومة وأبلغ عنهم.

تابع موقع تحيا مصر علي