عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب شحاته أبو زيد يستعرض طلبه أمام صناعة النواب بشأن دور الدولة في توفير المرافق الأساسية لمدينة طربول الصناعية..فيديو

اجتماع لجنة الصناعة
اجتماع لجنة الصناعة بمجلس النواب

ناقشت لجنة الصناعة بمجلس النواب برئاسة النائب محمد السلاب، خلال اجتماعها اليوم طلب الإحاطة المقدم من النائب شحاته أبو زيد، بشأن دور الدولة في توفير المرافق الأساسية من غاز وكهرباء ومياه لمدينة طربول الصناعية بمدينة أطفيح محافظة الجيزة، وذلك بحضور وزارات: التجارة والصناعة، والإسكان، وكهرباء، والبترول، والتنمية المحلية، والمالية.

توفير المرافق الأساسية من غاز وكهرباء ومياه لمدينة طربول الصناعية بمدينة أطفيح محافظة الجيزة

واستعرض النائب شحاته أبو زيد وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب طلبه، قائلا:"دائرتي هي أطفيح ويوجد بها مدينة طربول حيث حيث يعيش في أطفيح ما يزيد عن 400 ألف نسمة".

وأضاف النائب شحاته أبو زيد: أطفيح بها ارتفاع كبير في نسبة البطالة، وعلى الجانب الآخر يوجد بها مشروع مدينة طربول الذي بدأ ولم يستكمل بعد، موضحا أن مدينة طربول بها العديد من المميزات وستكون مصدرا  مهمها وستسهم في تحسين الدخل الخاص بالمواطنين.

النائب شحاته أبو زيد: نريد من الحكومة أن تقوم بتنفيذ توجيهات الرئيس السيسي بشأن توطين الصناعة 

وتابع وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب: في البداية خاطبت وزارة الإسكان حيث يوجد ممثلين لكل وزارة، معقبا: سؤالي الأول موجه لهيئة تعاونيات البناء حول دورها في التنسيق مع الوزارات الآخرى في دخول الغاز والكهرباء والماء بالمدينة، باعتبار أنه لا توجد مدينة صناعة بدون الثلاثة أشياء.

واستكمل النائب شحاته أبو زيد: في اجتماع سابق باللجنة كان حاضرا وزير الكهرباء وتم كطالبته بالجزء الخاص بالكهرباء، مضيفا:" نريد من الحكومة أن تقوم بتنفيذ توجيهات الرئيس السيسي بشأن توطين الصناعة على أرض الواقع".

شحاته أبو زيد:  الشعب المصري يقف وراء قيادته السياسية صفا واحدا

وفي وقت سابق، أكد النائب شحاته أبو زيد وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب، دعمه ومساندته لتصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال لقاءه بالمستشار الألماني صباح اليوم والتي أكد فيها رفض مصر لتصفية القضية الفلسطينية، موضحا أن القيادة السياسية تبذل جهودا حثيثة لوقف التصعيد في غزة.

وأضاف النائب شحاته أبو زيد، في بيان له،  أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال المؤتمر اليوم تعبر عن حجم الخطر الذى يواجه البلاد ومحاولات الاعتداء على سيادة الوطن، مؤكدا أن  الشعب المصري يقف وراء قيادته السياسية صفا واحدا، من أجل الدفاع عن الوطن والحفاظ عليه.

تابع موقع تحيا مصر علي