عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أيمن الرقب لـ «صالون التنسيقية»: دور الإعلام لا يقل عن دور المقاتل في الميدان

أستاذ العلوم الساسية
أستاذ العلوم الساسية أيمن الرقب

قال الدكتور أيمن الرقب، أستاذ العلوم السياسية الفلسطيني، إن الإعلام العبري ينقل الرواية الإسرائيلية، ويحاول الترويج لها، وينتج أفلامًا لعرض اكاذيب لم تحدث على أرض الواقع، وأن هناك العديد من الدول ضُللت بسبب تلك الأكاذيب وعلى رأسهم الولايات المتحدة الأمريكية، وشاهدنا عند انفجار مستشفى الأهلي المعمداني، رأينا موافقة أمريكا على المشهد الإسرائيلي الكاذب، بنفيها أنها لم تضرب المستشفى.

الموقف الأمريكي واضح منذ اندلاع الأزمة

أشار إلى ان الموقف الأمريكي واضح منذ اندلاع الأزمة على القطاع، مشيرًا إلى أن وسائل الإعلام لعبت دورًا هامًا بها، ودورهها لا يقل هن دور المقاتل في ارض المعركة. 

 الدولة المصرية لها دور واضح منذ اندلاع الأزمة

أضاف أن الدولة المصرية لها دور واضح منذ اندلاع الأزمة في السابع من أكتوبر الماضي، مؤكدًا أنها فتحت كافة منصاتها الإعلامية لتوضيح الإنتهاكات والإعتداءات التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني، وأن بيان الخارجية المصري تبنى موقف الدولة الفلسطينية. 

شعوب العالم تندد بالأفعال الوحشية التي يشنها الاحتلال الصهيوني

تابع: على الرغم من الآلات الإعلامية الكبيرة للكيان الصهيوني، إلا اننا نواجهها بإمكانيات بسيطة، موضحًا أن هناك تغير في توجوهات بعض الدول بشأن الاحداث في القطاع، بسبب الحشد الكبير من قبل شعوب العالم للتنديد بالأفعال الوحشية التي يشنها الاحتلال الصهيوني. 

ويناقش الصالون، مخرجات القمة العربية الإسلامية التي عقدت في الرياض بالمملكة العربية السعودية، وتأثيرها على مجريات الحرب في غزة، وكيف ينظر الجانب الإسرائيلي لمواقف الدول العربية والإسلامية؟.

وتتطرق المناقشات، إلى متى يتوقف العدوان على غزة، وأبرز تحركات البرلمان المصري فيما يتعلق بدعم الفلسطينيين في غزة، وكذلك طريقة تعامل البرلمان الأوروبي والمؤسسات الدولية مع المذابح الصهيونية في غزة، والخلل الحاصل في مبادئ حقوق الإنسان وتوظيفها لصالح القوى الدولية.

يدير الحوار خلال الصالون، مصطفي كُريم، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ويشارك في الصالون؛ النائب طارق رضوان، رئيس لجنة حقوق الإنسان في مجلس النواب، النائب محمود القط، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية، الدكتور أيمن الرقب، أستاذ العلوم السياسية الفلسطيني

 

تابع موقع تحيا مصر علي