عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصر وجيبوتي.. كيف يتأهل منتخب الفراعنة لبطولة كأس العالم 2024؟

تحيا مصر

يستعد منتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة المدير الفني البرتغالي روي فيتوريا لافتتاح مشوار التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026، خلال فترة التوقف الدولي بشهر نوفمبر الجاري.

ومن المقرر أن يستهل المنتخب الوطني مشواره نحو المونديال بمواجهة نظيره جيبوتي يوم 16 نوفمبر، ثم يواجه منتخب سيراليون يوم 19 من الشهر ذاته، وذلك في إطار الجولتين الأولى والثانية من تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026.

ويتواجد الفراعنة على رأس المجموعة الأولى في التصفيات، مع خمس منتخبات أخرى وهم :بوركينا فاسو وإثيوبيا وغينيا بيساو وسيراليون وجيبوتي.

كيف يتأهل منتخب مصر لكأس العالم؟

استقر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على زيادة عدد المنتخبات المتأهلة من قارة إفريقيا إلى 9.5 مقعد، وذلك بعد زيادة الفرق المشاركة في المونديال إلى 48 بدلًا من 32 منتخب.

وقسمت عدد منتخبات القارة السمراء المشاركة في مونديال 2026 إلى 9 مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة 6 منتخبات، وسوف يتأهل المتصدر من كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم 2026.

ثم يتأهل أفضل 4 منتخبات المتواجدين في المركز الثاني في المجموعات، ليتم تحديد فريق واحد يتأهل إلى تصفيات القارات، وذلك أملًا في الحصول على المقعد العاشر من قارة إفريقيا.

فيتوريا في الدوري السعودي 

وقد ارتبط اسم المدرب البرتغالي روي فيتوريا بانتقاله إلى نادي اتحاد جدة السعودي، وذلك خلفًا لمواطنه نونو سانتو والذي أٌقيل بسبب سوء النتائج على الصعيد المحلي والقاري خلال الفترة الأخيرة.

لكن جاء رد المدير الفني لمنتخب مصر بالنفي، حيث قال، "أنا سعيد بتواجدي مع منتخب الفراعنة، وقد تلقيت العديد من العروض، لكنني مستمر ولا أفكر في الرحيل، وسوف أرحل إذا فقدت الشغف هنا".

موعد مباراة منتخب مصر ضد جيبوتي

وسوف يحل منتخب جيبوتي ضيفًا قويًا على منتخب مصر، في أولى جولات التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026، حيث تقام أحداث اللقاء على ستاد القاهرة الدولي.

وستنطلق صافرة المباراة بين منتخب مصر وجيبوتي في تمام الساعة السادسة والنصف مساء يوم الخميس المقبل الموافق 16 نوفمبر، حيث تذاع عبر قنوات "أون تايم سبورتس".

تابع موقع تحيا مصر علي