عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كندة علوش: بعد مشهد الأطفال حديثي الولادة في مستشفى الشفاء لا يحق لأحد أن يتكلم

كندة علوش_ صورة أرشيفية
كندة علوش_ صورة أرشيفية

علقت الفنانة كندة علوش على الوضع الراهن في غزة من إبادة جماعية على يد الاحتلال الإسرائيلي التي تنتهك حقوق الإنسان مستخدمًا أسلحة محرمة دوليًا، وأدانت ما يحدث في المدنيين من استهداف عشوائي بسكل متواصل ومحاصرة والقصف على المستشفيات والمخيمات السكنية.

تحيا مصر

كندة علوش: لن يستطيع أحد أن يحاضر علينا بعد اليوم بالإنسانية

واستنكرت كندة علوش صمت بعض الدول عما يحدث في غزة عبر حسابه الرسمي بموقع التغريدات إكس، قائلة: "لن يستطيع أحد أن يحاضر علينا بعد اليوم بالإنسانية ونبذ العنصرية وحقوق الإنسان، فبعد مشهد الأطفال حديثي الولادة في مشفى الشفاء.. لا يحق لأحد أن يتكلم".

وتابعت كندة علوش قائلة: "تصرخ هذه الصور لتفضح وحشية هذا العالم وكذبه وصفاقته، ومن صمت أمام صور هؤلاء الأطفال فليصمت للأبد، هو إعلان فج لأن القادم أكثر وحشية وبشاعة وإجرام".

كندة علوش: مؤلمة مشاهد النزوح كمشاهد الموت

ومن جانبه، اسنتكرت كندة علوش نزوح الشعب الفلسطيني من قطاع غزة إلى الجنوب قصريًا، عبر حسابها الرسمي بموقع التغريدات إكس، قائلة: "مؤلمة مشاهد النزوح كمشاهد الموت أو أكثر مجبرين على الرحيل.. وجوه متعبة وحزينة تجرجر حيواتها ومنازلها وقصصها خيباتها وأفراحها خلفها".

مضيفة: "تعيد للذاكرة مشاهد النزوح الفلسطيني في ٤٨ ومشاهد النزوح السوري.. اتمنى ان ينتهي هذا الكابوس نهاية سعيدة ولكني لا أدرك كيف".

فيلم نزوح

والجدير بالذكر، أن آخر أعمال كندة علوش السينمائية هو فيلم نزوح الذي طرح منذ أيام عبر منصة شاهد، وقد روحت له عبر حسابها الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات الإنستجرام، قائلة: هو نزوح الجسد والروح من مسكنها وموطنها الأصلي إلى مصيرها المجهول بحثًا عن الأمان، ‎هو نزوح السوري والفلسطيني والعراقي و.. هربًا من الحرب والموت والجوع بحثًا عن السكينة والنور".

واختتمت الفنانة كندة علوش حديثها قائلة: "اليوم مع تجدد الجرح الفلسطيني يأخذ النزوح أبعادًا أكثر إيلامًا وأكثر مأساوية وعبثية، ‎هي رحلة لا تشبه سواها عشناها مع طاقم الفيلم، ‎أدعوكم لمشاهدة فيلم نزوح ابتداءً من اليوم على منصة شاهد وأتمنى أن يعجبكم، بانتظار آرائكم".

تابع موقع تحيا مصر علي