عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

موعد مباراة الأهلى وميدياما الغانى فى دوري أبطال أفريقيا.. والقنوات الناقلة

تحيا مصر

موعد مباراة الأهلى وميدياما الغانى فى دوري أبطال أفريقيا.. حيث يستهل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي حملة الدفاع عن لقب دوري أبطال إفريقيا بمواجهة نظيره ميدياما الغاني في إطار الجولة الأولى من دور المجموعات للبطولة القارية.

تحيا مصر 

وقد أسفرت قرعة دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا عن تواجد الأهلي في المجموعة الرابعة بجانب شباب بلوزداد الجزائري وفريق يانج أفريكانز التنزاني وميدياما الغاني.

موعد مباراة الأهلى وميدياما الغانى فى دوري أبطال أفريقيا

ومن المقرر أن يكون موعد مباراة الأهلى وميدياما الغانى فى دوري أبطال أفريقيا مساء يوم السبت 25 نوفمبر المقبل، في إطار مباريات الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

الأهلي

وسوف تنطلق صافرة اللقاء بين الأهلي وميدياما الغاني في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، حيث تذاع المباراة  عبر شبكة قنوات "بي إن سبورتس" القطرية، الحاصلة على حقوق بث مباريات دوري أبطال إفريقيا في شمال إفريقيا والشرق الأوسط.

الأهلي وميدياما الغاني في دوري أبطال إفريقيا

وتعتبر مواجهة الأهلي ضد ميدياما الغاني هي الأولى بين الفريقين في جميع المسابقات الإفريقية، حيث يبحث المارد الأحمر عن الفوز الاول له في دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، من أجل مصالحة جماهيره بعد السقوط في فخ التعادل أمام الجونة في الدوري المصري.

لكن سبق ولعب الأهلي أمام منافسيه في المجموعة فريقي شباب بلوزداد الجزائري، وفريق يانج أفريكانز التنزاني، حيث يتملك الفريق الأحمر الأفضلية خلال المواجهات المباشرة أمام الفريقين.

ولعب الأهلي ضد شباب بلوزداد الجزائري مباراتين فقط بدور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا موسم 2001، فقد فاز الأحمر بهدف دون رد في القاهرة، قبل أن يكرر النتيجة في الجزائر.

وخاض الأهلي 10 مباريات أمام يانج أفريكانز التنزاني جميعهم في بطولة دوري أبطال إفريقيا، فقد حقق الأهلي الفوز في ست مباريات وجاء التعادل في ثلاث لقاءات، بينما تلقى الهزيمة في مباراة واحدة، وأحرز لاعبو المارد الأحمر ثمانية عشر هدف في شباك الفريق التنزاني، بينما استقبل أربعة أهداف فقط.

الأهلي في الدوري المصري

وسقط النادي الأهلي بقيادة المدير الفني السويسري مارسيل كولر في فخ التعادل أمام الجونة بهدف لكل فريق، حيث تقدم المارد الأحمر عن طريق اللاعب الفرنسي أنتوني موديست في الدقيقة 36 من الشوط الأول، قبل أن يسجل أحمد بلحاج هدف التعادل من ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع.

ويتصدر الأهلي جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 13 نقطة وله مباراة مؤجلة، ويأتي في الوصافة فريق بيراميدز بنفس عدد النقاط، ويتواجد فريق فيوتشر في المركز الثالث برصيد 12 نقطة.

تابع موقع تحيا مصر علي