عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وفد من إعلاميي الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية برئاسة أشرف سلمان يصل إلى العريش

تحيا مصر

أفادت قناة القاهرة الإخبارية، اليوم الاثنين، بوصول وفد من إعلاميي الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية برئاسة أشرف سلمان رئيس مجلس إدارة الشركة وعمرو الفقي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب إلى مطار العريش. 

تحيا مصر

ويأتي ذلك فى إطار جهود مصرية والعمل على مختلف الأصعدة وبالتنسيق مع الشركاء الدوليين والإقليميين من أجل إنهاء الحرب فى غزة إلى جانب العمل على المستوى الإنساني والتأكيد على ضرورة إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع المحاصر وذلك عبر معبر رفح الذي يعد بمثابة شريان حياة غزة.

وصول ٣ حالات من المصابين الفلسطينيين إلى معبر رفح

وفى وقت سابق من اليوم، أفادت قناة القاهرة الإخبارية، بوصول ٣٦ شاحنة مساعدات إلى الجانب الفلسطيني من معبر رفح، كما أشارت قناة القاهرة الإخبارية بوصول ٣ حالات من المصابين الفلسطينيين إلى معبر رفح

السيسي يطالب بتحقيق دولي في الإنتهاكات الواقعة بغزة

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي طالب خلال القمة العربية الإسلامية التى عقدت فى السعودية يوم السبت، بإجراء تحقيق دولي في كل ما تم من انتهاكات ضد القانون الدولي بغزة، منددًا بما يرتكبه الاحتلال الإسرائيلي من جرائم حرب في قطاع غزة.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن:" ما يتعرض له قطاع غزة من قتل وحصار وممارسات لاإنسانية، تعود بنا إلى العصور الوسطى"، مطالبًا بوقفة جادة من المجتمع الدولي لمواجهة تلك الانتهاكات التي تمارس بحق الشعب الفلسطيني الأعزل.

وأشار الرئيس السيسي، إلى تنديد مصر بكافة الممارسات التي تستهدف المدنيين من الجانبين، مؤكدًا في الوقت نفسه على أن التهجير القسري والإبادة الجماعية للشعب الفلسطيني الشقيق لا يمكن تبريره مطلقًا بالدفاع عن النفس.

مصر تحذر من اتساع الصراع

ولفت السيسي، إلى أن مصر حذرت، مرارا وتكرارا، من مغبة السياسات الأحادية، كما تحذر الآن.. من أن التخاذل عن وقف الحرب فى غزة.. ينذر بتوسع المواجهات العسكرية فى المنطقة.. وأنه مهما كانت محاولات ضبط النفس.. فإن طول أمد الاعتداءات، وقسوتها غير المسبوقة.. كفيلان بتغيير المعادلة وحساباتها.. بين ليلة وضحاها.

تابع موقع تحيا مصر علي