عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خبير اقتصادي يتوقع استمرار صعود أسعار الذهب حتى بداية 2024.. والشعبة تؤكد: الوقت مناسب للشراء

أسعار الذهب
أسعار الذهب

شهدت أسعار الذهب عالميا خلال الأسبوع الماضي تراجعا بنحو 40 دولار للأوقية، ففي هذا الإطار قال الخبير الاقتصادي طاهر مرسي، إن أسعار الذهب خلال تداولات البورصات العالمية الأسبوع الماضي شهدت هبوط مدعومة بعوامل فنية عقب الصعود الكبير الأسبوع قبل الماضي، نتيجة جني الأرباح، وإغلاق المراكز، والتي تتم في شهر نوفمبر، وبدايات ديسمبر، نظرا لقرب موسم الأعياد والاحتفالات، والأجازات.

أسعار الذهب

وعن أسعار الذهب.. أضاف في تصريحات خاصة لـ«تحيا مصر»، أن تصريحات رئيس الفيدرالي الأمريكي جيروم باول، كشفت عن احتمالية العودة إلى رفع سعر الفائدة مرة أخرى، الأمر الذي جعل سعر الذهب خلال الأسبوع الماضي يهبط بنحو 40 دولار في السعر العالمي ليسجل اليوم نحو 1937 دولار للأوقية.

وأشار إلى أنه على الرغم من تحقيق أسواق المال ارتفاعات كبيرة مما لا يعكس أي تأثر بتصريحات رئيس الفيدرالي، إلا أن أسواق الصرف قد تأثرت بشدة، واتجهت أسعار الذهب للانخفاض بشكل كبير.

وأكد أن ما حدث يعكس حالة عدم اليقين التي تعاني منها الأسواق، حتى يتأكد مسار السياسة النقدية التي سيقرها الفيدرالي خلال اجتماعه المقبل.

أسعار الذهب في السوق المحلي 

ويرى الخبير الاقتصادي، أن أسعار الذهب في السوق المحلي اتجهت لتحقيق بعض المكاسب متأثرة بتقلبات أسعار صرف الدولار في السوق الموازية، والتي أرشح لها استمرار الصعود حتى بداية 2024 على الأقل.

أسعار الذهب اليوم 

تراجعت أسعار الذهب اليوم الاثنين، خلال تعاملات منتصف اليوم، بمقدار 5 جنيهات، ليسجل عيار 21 الأكثر تداولا نحو 2615 جنيها، بينما السعر العالمي سجل نحو 1937 دولار للأوقية، أما الأونصة سجلت نحو 92 ألف و958 جنيها.

أسعار الذهب

أسعار الذهب الآن في مصر

ويقدم موقع «تحيا مصر»، أسعار الذهب الآن في مصر، حيث سجل عيار 21 نحو 2615 جنيها، بينما عيار 18 سجل نحو 2241 جنيها، أما عيار 24 سجل نحو 2989 جنيها.

وكشف رئيس شعبة الذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية، المهندس هاني ميلاد، أن الذهب يعد استثمار طويل الأجل، أي أن المواطن الذي يشتري الذهب لا يجب الانتظار حتى يحصل على العائد في وقت قصير، مشيرا إلى أن الذهب يعد ملاذ أمن للاستثمار، حيث يلجأ إليه المستثمرين عند التقلبات الاقتصادية العالمية.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ«تحيا مصر»، أن الوقت الآن مناسب للشراء، ولكن لا ننصح بالبيع، مشيرا إلى أن الاستثمار في الجنيهات الذهبية والسبائك يكون أفضل من المشغولات الذهبية، حيث نسبة الخسارة في المصنعية تكون أقل بكثير.

تابع موقع تحيا مصر علي