عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قيادات حزبية وبرلمانية لـ تحيا مصر: كلمة الرئيس السيسي بقمة الرياض توضح ازدواجية المعايير في التعامل مع القضية الفلسطينية...ويؤكدون إسرائيل تستغل مقولة الدفاع عن النفس

الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي

أكدت قيادات حزبية وبرلمانية لـ تحيا مصر، أن مشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي في القمة العربية الإسلامية المنعقدة بالمملكة العربية السعودية بمدينة الرياض، تؤكد أن الدولة المصرية هي الداعم الثابت الراسخ للقضية الفلسطينية، ووضعت العالم أمام مسئولياته تجاه الأحداث الكارثية التي يشهدها القطاع منذ السابع من أكتوبر الماضي، من تهيجر قسري، وسلب كافة سبل الحياة من مأكل ومشرب، ومجازر إبادة جماعية، مؤكدين أن الاحتلال لا يكترث بالقوانيين والمعاهدات الدولية، مشيرين إلى أن الحكومة الإسرائيلية تخطت فكرة الدفاع عن النفس. 

تحيا مصر 

ومنددين بالانتهاكات والإعتداءات الصارخة وجرائم الحرب التي يرتكبها العدو الصهيوني على شعب أعزل لا يريد سوى العيش بسلام على أرضه، وأن الاحتلال يشن هجومه البربري العنيف على الأطفال والنساء، ووصل عدد القتلى إلى أكثر من 12 ألف شهيد نصفهم من الأطفال الأبرياء. 

كما أكدوا أن مطلبات الرئيس عبدالفتاح السيسي هي التي تضمن للشعب الفلسطيني استرداد حقوقه وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، والتي تتضمن الاتي: 

- الوقف الفوري لإطلاق النار بلا قيد أو شرط

- وقف كافة الممارسات التي تستهدف التهجير القسري

- ضمان أمن المدنيين الأبرياء من الشعب الفلسطيني الشقيق

- ضمان النفاذ الآمن والسريع والمستدام للمساعدات الإنسانية

- التوصل إلى صيغة لتسوية الصراع بناء على حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من يوليو 1967

- اجراء تحقيق دولي في كل ما تم من انتهاكات ضد القانون الدولي.

عصام خليل لـ تحيا مصر: الدولة المصرية قامت بدورها على أكمل وجه تجاه القضية الفلسطينية

قال الدكتور عضام خليل، رئيس حزب المصريين الأحرار، أن حرص الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي على الذهاب لحضور القمة العربية الإسلامية المنعقدة في المملكة العربية السعودية بمدينة الرياض، تؤكد على سعي الدولة المصرية الدؤوب في إنهاء الحرب على قطاع غزة، وإيجاد حل عادل يحفظ حقوق الشعب الفلسطيني، في إقامة دولته المستقله.

وأشار رئيس المصريين الأحرار لـ تحيا مصر، أن الاجتماع الطارئ في الرياض جاء متأخرًا، وخصوصًا أن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة بدء منذ السابع من أكتوبر الماضي، مشيرًا إلى أن عدد الشهداء من الشعب الفلسطيني وصل إلى أكثر من 12 ألف قتيل من المدنيين العزل، نصفهم من الأطفال.

وأوضح خليل، أن البنية التحتية للقطاع تدمرت بالكامل وأصبحت غزة مدينة أشباح، نظرًا للقصف العدواني البربري الذي يشنه قوات الاحتلال الصهيوني، وعمليات النزوح القسري التي يقوم بها جنود الاحتلال الصهيوني على الشعب الفلسطيني عار على الإنسانية، ونشاهد نزوح شعب أعزل من الشمال إلى الجنوب بطريقة لا تليق بشعب لا يريد سوى العيش بسلام على أرضه. 

وطالب رئيس المصريين الأحرار من الدول العربية تقليص حجم الاستثمارات الأجنبية ومع الولايات المتحدة الأمريكية، متمنيًا أن تسفر القمة عن قرارت حقيقية مصيرية لإنهاء الوضع المتازم الذي يشهده أشقائنا في فلسطين.

وأكد أن دور الدولة المصرية لا يمكن لأحد أن يزايد على دور الدولة المصرية، مؤكدًا ان الدولة المصرية قامت بدورها على أكمل وجه في تجاه القضية الفلسطينية، قائلًا: "مصر قامت بدورها وأكتر من دورها و شايله على أكتافها كل الضغوط العالمية الواقفه مع الاحتلال الصهيوني".

كما أكد أن جميع الدول الحاضرة للقمة العربية الإسلامية اليوم تقف متفرجه أمام جرائم الاحتلال ما عدا الأردن ومصر، والدليل على ذلك عقد قمة القاهرة للسلام بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي مباشرة منذ انلاع الحرب على القطاع، مشيرًا إلى أن هناك دول عربية تتصارع للتطبيع مع الكيان الصهيوني غير مكترثة بما يعانيه أهالينا من حياة أشبه بالمستحيلة في غزة.

النائب محمود عصام لـ تحيا مصر: كلمة الرئيس السيسي بالقمة العربية تؤكد على موقف مصر الداعم للقضية الفلسطينية

أشاد النائب محمود عصام، عضو مجلس النواب، بكلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي في القمة العربية الإسلامية التي عقدت في الرياض، وتضمنت العديد من الرسائل الهامة والتي تحفظ حقوق الشعب الفلسطيني، مضيفًا أن المشاركة تعكس حرص مصر المستمر على وجود حل للأزمة الحالية وضرورة وقف العدوان الإسرائيلي الغاشم على المدنيين بقطاع غزة.

وأكد عضو مجلس النواب لـ تحيا مصر، أن القمة المشتركة تؤكد على مواصلة الدولة المصرية على تقديم المساعدات للأراضي الفلسطينية، والتأكيد على رفض الدولة المصرية القاطع لجميع الصور الخاصة بتصفية القضية الفلسطينية.

وأشار النائب محمود عصام، إلا ان الحكومة الإسرائيلية بقيادة بنيامين نتنياهو تسعى إلى تصفية القضية الفلسطينية بتحقيق آمالها على الأراضي الفلسطينية، وتأكيد الدولة المصرية على  أهمية وقف اطلاق النار وإدخل المساعدات الإنسانية والإغاثية لأشقائنا المحاصرين في القطاع.

وتابع:" أتمني أن نكون أمام موقف واضح من الدول العربية والإسلامية لردع الكيان عن أعماله التى يتم ارتكابها بحق الأشقاء".

أمين دفاع النواب لـ تحيا مصر: القمة العربية الإسلامية نقطة البداية لوقف إطلاق النار على قطاع غزة

قال النائب محمد عبدالرحمن راضي، أمين سر لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، أن مشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي في القمة العربية الإسلامية المنعقدة بمدينة الرياض، تؤكد على دور مصر الثابت والواضح تجاه القضية الفلسطينية.

وأشار أمين الدفاع والأمن القومي لـ تحيا مصر، أن القيادة السياسية تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي تسعى إلى إنهاء الصراع المتأزم على القطاع، ووقف العدوان الغاشم الذي يقوم به الاحتلال الصهيوني على شعب أعزل، وأنها تكلل كافة جهودها لإرسال مساعدات إلى الشعب الفلسطيني المحاصر في القطاع، بعد انقطاع كافة سبل الحياة من مأكل ومشرب من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

واستطرد النائب محمد راضي على أن تكون القمة العربية الإسلامية نقطة البداية لوقف اطلاق النار على أشقائنا في القطاع، وأن تكون القمة إضافة جديدة لسلسلة التحركات الدبلوماسية التي تقودها الدولة المصرية، وتسعى لاستكمال أهداف قمة القاهرة للسلام التي عقدت في شهر أكتوبر الماضي.

كما أشاد عضو مجلس النواب بكلمة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي في القمة اليوم، مشيرًا إلى أن كلمته تؤكد على تذليل كافة العقبات التي يواجهها أشقائنا في فلسطين، متمنيًا أن تسفر القمة عن نتائج حقيقية لإنهار الصراع على أهالينا في القطاع.

سولاف درويش لـ تحيا مصر: الدولة المصرية تتحمل أعباء القضية الفلسطينية وحدها

أشادت النائبة سولاف درويش، عضو مجلس النواب، بكلمة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي في القمة العربية الإسلامية المشتركة المنعقدة في المملكة العربية السعودية بمدينة الرياض، واصفه بأنها كلمة قوية وواضحة، خرجت من قائد عربي يتحمل مسئولية القضايا العربية وعلى رأسها القضية الفلسطينية، ونخن خلفه في كافة القرارات والأمور التي يتخذها. 

وقالت النائبة سولاف درويش أن القمة العربية الإسلامية لن تسفر عن نتائج حقيقية لوقف العدوان السافر الذي يشنه قوات الاحتلال على الشعب الفلسطيني، وأن الاعتداءات والانتهاكات التي يقوم بها جنود الاحتلال على القطاع لا تحتاج إلى قمم أو اجتماعات في مجلس الأمن، لن الحكومة الإسرائيلية المتعنتة لن تنوي إيقاف الحرب إلا بالتهجير القسري للشعب الفلسطيني، مشيرًا إلى أن الشعب الفلسطيني لن يترك أرضه.

وأوضحت عضو مجلس النواب لـ تحيا مصر،  أن الدول العربية تمتلك أسلحة في غاية الأهمية مثل سلاحي البترول والغاز الطبيعي، ومن هذا المنطلق كان من الممكن أن تتخذ الدول العربية موقف موحد، لحماية الدول العربية وخاصة الدولة الفلسطينية من تلك الاعتداءات البريرية التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي. 

وأشارت عضو مجلس النواب أن الدولة المصرية تتحمل أعباء القضية الفلسطينية وحدها، وشاهدنا تخاذل كبيرر من قبل منظمات حقوق الإنسان، مشيره إلى أن قمة القاهرة للسلام شهدت على اختلافات بين الدول العربية والإسلامية حول القضية الفلسطينية نتيجة أن بعض الدول  تتصارع للتطبيع مع الكيان الصهيوني.

وأضافت سولاف درويش القضية الفلسطينية ليست بحاجة لمثل تلك الامور وإنما بحاجة إلى موقف عربي موحد مثل ما حدث في حرب 73، اليوم لا يوجد توحد في صفوف الدو العربية.

تابع موقع تحيا مصر علي