عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

استشهاد أحد أطقم القاهرة الإخبارية بقطاع غزة وإصابة آخر بإصابات شديدة

القاهرة الإخبارية
القاهرة الإخبارية

أعلنت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل منذ قليل، استشهاد أحد أطقم أطقمها بقطاع غزة، وإصابة آخر بإصابات شديدة.

مصادر: وفد أمريكي يجتمع مع مسؤولين مصريين لبحث موقف التهدئة

أفادت قناة القاهرة الإخبارية، بنبأن عاجل منذ قليل، أن وفد أمريكي اجتمع مع مسؤولين مصريين، لبحث موقف التهدئة في قطاع غزة.

وأقادت القاهرة الإخبارية نقلا عن مصادر خاصة، أن الاجتماع شهد مباحثات بين الوفد الأمريكي والمصري للوصول لتهدئة في قطاع غزة والإفراج عن المحتجزين.

وقالت المصادر أن الوفد الأمريكي أشاد بالدور المصري وتحركات الرئيس السيسي.

مطالب مصرية بتحقيق دولي

وخلال كلمته بالقمة العربية الإسلامية المشتركة، طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإجراء تحقيق دولي في كل ما تم من انتهاكات ضد القانون الدولي بغزة، منددًا بما يرتكبه الاحتلال الإسرائيلي من جرائم حرب في قطاع غزة.

جاء ذلك خلال كلمته بالقمة العربية الإسلامية المشتركة، والتي تعقد بالعاصمة السعودية الرياض، بمشاركة 57 دولة عربية وإسلامية وكذلك منظمات دولية وإقليمية.

انتهاكات الاحتلال

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن ما يتعرض له قطاع غزة من قتل وحصار وممارسات لاإنسانية، تعود بنا إلى العصور الوسطى، مطالبًا بوقفة جادة من المجتمع الدولي لمواجهة تلك الانتهاكات التي تمارس بحق الشعب الفلسطيني الأعزل.

وأشار الرئيس السيسي، إلى تنديد مصر بكافة الممارسات التي تستهدف المدنيين من الجانبين، مؤكدًا في الوقت نفسه على أن التهجير القسري والإبادة الجماعية للشعب الفلسطيني الشقيق لا يمكن تبريره مطلقًا بالدفاع عن النفس.

ولفت السيسي، إلى أن مصر حذرت، مرارا وتكرارا، من مغبة السياسات الأحادية، كما تحذر الآن.. من أن التخاذل عن وقف الحرب فى غزة.. ينذر بتوسع المواجهات العسكرية فى المنطقة.. وأنه مهما كانت محاولات ضبط النفس.. فإن طول أمد الاعتداءات، وقسوتها غير المسبوقة.. كفيلان بتغيير المعادلة وحساباتها.. بين ليلة وضحاها.

تابع موقع تحيا مصر علي