عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نهاية ديسمبر.. طرح فيلم الإسكندراني لـ أحمد العوضي بالسينمات

فيلم الإسكندراني_
فيلم الإسكندراني_ صورة أرشيفية

احتفلت أسرة فيلم الإسكندراني للفنان أحمد العوضي بانتهاء تصوير آخر مشهد في فيلم الإسكندراني خلال الأيام الماضية والذي كان في إيطاليا، حيث سافر طاقم العمل لتصوير باقي المشاهد هناك.

تحيا مصر

موعد طرح فيلم الإسكندراني لـ أحمد العوضي

استقر صناع فيلم الإسكندراني على موعد لطرح الفيلم بشكل مبدئي، على أن يكون في نهاية شهر ديسمبر المقبل، وفيلم الإسكندراني هو من إنتاج شركة مصر العربية للإنتاج السينمائي، بالشراكة مع روتانا أستديو، ومن إخراج خالد يوسف، والفيلم مأخوذ عن رواية الإسكندراني للكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة.

وقد استغرق التصوير للفيلم بالكامل حوالي شهر ونصف وكانت كل المشاهد في أماكن حقيقية بحي الأنفوشي وبحري بالإسكندرية، ويستعد لتصوير مسلسل حق عرب مع عدم مشاركة ياسمين عبدالعزيز، بعد تعاونهما في مسلسل ضرب نار.

فيلم الإسكندراني أولى بطولات أحمد العوضي في السينما

وعلى صعيد آخر، يعد فيلم الإسكندراني أولى بطولات أحمد العوضي السينمائية حيث يقدم شخصية بكر الذي يمر بالعديد من المغامرات والأزمات في إيطاليا والإسكندرية في إطار شعبي أكشن، ويشاركه البطولة كل من زينة، بيومي فؤاد، حسين فهمي، صلاح عبدالله، محمود حافظ، محمد رضوان، عصام السقا، رحاب الجمل،  تسنيم مطرز.

وفيلم الإسكندراني من إنتاج شركة مصر العربية للإنتاج السينمائي، بالشراكة مع روتانا استديو، وإخراج خالد يوسف، ومأخوذ عن رواية الإسكندراني، للكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة، ووضع المخرج خالد يوسف لها رؤية درامية معاصرة لتتناسب مع الوقت الحالي.

آخر أعمال أحمد العوضي

والجدير بالذكر، أن مسلسل ضرب نار هو آخر أعمال أحمد العوضي في الدراما، مع ياسمين عبدالعزيز وكان مسلسل ضرب نار ضمن الدراما الصعيدية حول جابر الصعيدي ومهرة بنت شبرا، شارك في بطولة مسلسل ضرب نار بجانب أحمد العوضي وياسمين عبدالعزيز كل من ماجد المصري، هدى الأتربي، سهير المرشدى، دنيا المصري، إسراء رخا، أحمد غزي، إيمان السيد، بدرية طلبة، أحمد عبدالله، تيسير عبدالعزيز، تامر مجدي.

وأعلن أحمد العوضي انفصاله فنيًا عن ياسمين عبدالعزيز هذا العام بعد آخر عمل درامي جمع بينهما هو مسلسل ضرب نار، وتعاقده على مسلسل حق عرب، وهو من تأليف إنتاج سينرجي تامر مرسي، وتأليف محمود حمدان، إخراج اسماعيل فاروق.

ومسلسل حق عرب تدور أحداثه في إطار شعبي اجتماعي ممزوج بالرومانسية، وروج أحمد العوضي لـ مسلسل حق عرب من خلال حسابه الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات الإنستجرام.

تابع موقع تحيا مصر علي