عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فقدان الاتصال بابن الرئيس الإسرائيلي فى قطاع غزة

الرئيس الإسرائيلي
الرئيس الإسرائيلي وزوجته

كشفت زوجة الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوج أن أحد ابنائها تم استدعائه فى الجيش للمشاركة فى حرب غزة المتواصلة لليوم الـ 38 على التوالي.
تحيا مصر

زوجة الرئيس الإسرائيلي: لم اتصل بابني لفترة من الوقت

وأفادت صحيفة  Times of Isreal العبرية  نقلاً عن زوجة الرئيس الإسرائيلي:" نحن لم نتصل بابننا منذ فترة من الوقت، لكن لدينا أمل ". 

وبحسب الصحيفة العبرية لم تكشف زوجة الرئيس أي من أبناءها الثلاثة فى قطاع غزة.

ويشار إلى أن حصيلة القتلى الإسرائيليين فبلغت 1200 في أحدث رقم قدمه الجيش الإسرائيلي يوم الجمعة، بعدما كان أعلن سابقا أنه 1400، سقط معظمهم في اليوم الأول للهجوم المباغت الذي شنته حركة حماس على مستوطنات وقواعد عسكرية إسرائيلية في غلاف غزة.

الصحة الفلسطينية: كل المستشفيات فى شمال غزة أصبحت خارج الخدمة

,كشفت وزارة الصحة الفلسطينية فى آخر تقرير لها بتدهور الأوضاع فى القطاع الصحي، مشيرة إلى أن كل المستشفيات فى شمال غزة أصبحت خارج الخدمة.

فيما أعلنت وزارة الصحة في غزة وفاة 6 رضع و9 مرضى بسبب انقطاع الكهرباء عن مستشفى الشفاء بغزة.

وفى وقت سابق، وجهت وزيرة الصحة الفلسطينية د. مي الكيلة نداء استغاثة عاجل للجنة الدولية للصليب الأحمر من أجل الضغط لوقف العدوان الإسرائيلي المتصاعد على قطاع خلال اجتماعٍ طارىء عقدته مع ممثل اللجنة في القدس جان فيليب ومنسق الشؤون الصحية للصليب الأحمر د. جراهام دوغان، أمس الأحد.

وأمس استعرضت الوزيرة الوضع الصحي الكارثي في قطاع غزة، والاعتداءات التي يشهدها النظام الصحي، حيث توقفت ٢٣ مستشفى من أصل ٣٥ عن العمل بشكل كامل، كما تحاصر قوات الاحتلال العديد من المشافي وتمنع الدخول أو الخروج منها للطواقم الطبية والمسعفين والمرضى.

مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي فى جولة إلى الشرق الأوسط

هذا، وأعلن مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل فى تغريدة له عبر منصة أكس (تويتر سابقاً)عن جولة لزيارة الشرق الأوسط وقال :" سأسافر إلى إسرائيل، وفلسطين، البحرين، السعودية، قطر، والأردن هذا الأسبوع لمناقشة المساعدات الإنسانية والقضايا السياسية مع قادة المنطقة".

وأضاف مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي فى التغريدة:" نحن نحتاج إلى آفق سياسي ونتطلع إلى حل الدولتين.. وهذا يمكن أن يتحقق فقط من خلال الحوار". 

تابع موقع تحيا مصر علي