عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قرار عاجل بشأن 12 متهما في قضية حفل المنصورية

حفل المنصورية
حفل المنصورية

قررت جهات التحقيقات في واقعة حفل المنصورية إحالة المتهمين على ذمة القضية 14482 لسنة 2023 جنح مركز كرداسة المعروفة بـ حفل المنصورية إلى محكمة الجنايات، وحددت جلسة 19 نوفمبر لمحاكمتهم عما أسند إليهم من إتهامات.

تحيا مصر

إحالة 12 متهما في واقعة حفل المنصورية للجنايات

حيث وجهت جهات التحقيقات في واقعة حفل المنصورية، للمتهمين إتهامات استعراض القوة والتلويح بالعنف وإحراز أدوات واسلحة بدون مسوغ قانوني، حيث كان قاضي المعارضات قد جدد حبس 12 متهما في الواقعة المعروفة إعلاميا بـ حفل المنصورية.

وأحالت النيابة العامة 3 متهمين في واقعة فيديوهات حفل المنصورية إلى المحاكمة الجنائية، وهم شخصين وسيدة بعد أن استجوبت المتهمين الثلاثة وقرروا أنهم نشروا مقاطع فيديو حفل المنصورية ظنا بصحة ما جاء فيها، وذلك بعد تناقل الفيديوهات على منصات التواصل الإجتماعي، واتهمتهم النيابة العامة بإذاعة أخبار كاذبة عمدا من شأنها تكدير الأمن والسلم العام.

النيابة تحيل 3 متهمين للجنايات في فيديوهات حفل المنصورية

حيث كشفت تحقيقات النيابة العامة في واقعة حفل المنصورية، عدم صحة ما جاء في مقاطع الفيديو المنتشرة من وقائع الاختفاء والاغتصاب للفتيات وكذلك السرقة بالإكراه وتبين أن ثمة مشاجرة نشبت بين مرتادي الحفل توسعت إلى أهالي المنطقة الذين حاولوا فض التشاجر وقاموا بالاعتداء على المتواجدين.

وقالت النيابة العامة في بيان لها عن حفل المنصورية، أنها تلقت إخطارا من الشرطة بتاريخ 27 أكتوبر 2023، وتم رصد مقاطع فيديو تضمنت تنظيم حفل صاخب في فيلا على طريق المنصورية في الجيزة، وحيث تبين نشوب مشاجرة بين مرتادي الحفل وبعضهم تراشقوا خلالها بالزجاجات والعصا.

تحقيقات النيابة في حفل المنصورية

وشرحت من تحقيقات النيابة العامة في واقعة حفل المنصورية، قيام أهالي المنطقة المحيطة بعزبة العرب بالتدخل لفض التشاجر والخلافات القائمة، إلا أن التشاجر اتسعت دائرته واعتدى الاهالي عليهم بأسلحة بيضاء متلفين سيارات عددا من مرتادي حفل المنصورية.

وأمرت النيابة العامة بضبط وإحضار مرتكبي الواقعة، وقامت باستجواب منظمي الحفل وكذلك المتهمين في الاعتداء على مرتادي حفل المنصورية، وكذلك قامت بمشاهدة مقاطع الفيديو المرئية الخاصة بالواقعة المنشورة على مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة.

تابع موقع تحيا مصر علي