عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزيرة التضامن بمؤتمر اتحاد جمعيات التنمية الاقتصادية:المشروعات المتوسطة والصغيرة أصبحت تحتاج للرخصة الذهبية والخضراء... وعلينا معالجة الإشكاليات بالمراكز والقرى

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

قالت نيفين القباج وزيرة التضامن، أن المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر هي مشروعات صديقة للصناعات الوطنية في الأساس وتدعم العمالة غير المنتظمة وتعمل على توفير فرص عمل كثيرة ورغم كل الجهود التي تتم من أجلها إلا أن الواقع يقول انها بحاجة لتحركات جديدة. 

مؤتمر الاتحاد النوعي للتنمية الاقتصادية

جاء ذلك فى كلمتها بمؤتمر الاتحاد النوعي للتنمية الاقتصادية بشأن المشروعات الصغيرة والمتوسطة ودورها في التنمية المستدامة والاقتصاد الأخضر، بحضور النائب محمد مرعي والنائب هالة أبو السعد، مؤكدة على أن مثل هذه التحركات قد تكون الرخصة الذهبية والرخصة الخضراء للمشروعات المتوسطة والصغيرة مثلما تم للمشروعات الكبيرة من جانب الحكومة خلال الفترة الأخيرة.

ولفتت إلي ان التحديات كبيرة ومن ثم تسليط الضوء على جهود الإنتاج والاستثمار من شأنها أن تحقق نتائج إيجابية وخاصة على مستوى توفير فرص العمل للشباب، مشيرة إلى أن الوزارة تعمل مع جهاز المشروعات على ملف المشروعات ومتناهية الصغر والعمل على نقلها من إطار متناهي للصغير مع نجاح مثل هذه المشروعات.

وجود مشاكل كبيرة في المراكز والقرى بشأن المشروعات المتوسطة والصغيرة 

وأكدت على وجود مشاكل كبيرة في المراكز والقرى بشأن المشروعات المتوسطة والصغيرة وهو أمر يحتاج للانتباه خاصج أنه من السهل أن نقول أنه لا أحد يريد أن يعمل ولكن الواقع يقول وجود مشكلات تحتاج للمعالجة وهو أمر يمثل مسئولية كبيرة على الجميعات وفي القلب منها الاتحاد النوعي  لجمعيات التنمية الاقتصادية.

رئيس اتحاد الجمعيات النوعية للتنمية الاقتصادية : نعمل على التوافق بشأن توصيات جديدة للنهوض بأوضاع المشروعات المتوسطة والصغيرة

وكان قد قال مصطفى أبو حديد، رئيس الاتحاد النوعي لجمعيات التنمية الاقتصادية والمشروعات الصغيرة والمتوسطة،أن المؤتمر يأتي في ظل تحديات اقتصادية كبيرة تحتاج لتحركات على أرض الواقع لدعم بيئة المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

جاء ذلك فى كلمته بمؤتمر الاتحاد بشأن المشروعات الصغيرة والمتوسطة ودورها في التنمية المستدامة والاقتصاد الأخضر، مؤكدا على أن المشروعات المتوسطة والصغيرة بحاجة إلى دعم ومساندة للنهوض بأوضاعها.

ولفت إلى أن مؤتمر اليوم بحضور كافة الجهات المعنية له رسالة هامة في أهمية الوصول لتوصيات تدعم هذا القطاع الحيوي والهام، مؤكدا على أن تحركات الاتحاد من أجل هذه التوصيات رغم التحديات الإقليمية التي يساند الاتحاد فيها موقف الدولة المصرية وخاصة بالقضية الفلسطينية.

تابع موقع تحيا مصر علي