عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محمد سعد عوض الله لـ تحيا مصر: مصر لن تتوانى في تقديم الدعم لأشقائنا في غزة

النائب محمد سعد عوض
النائب محمد سعد عوض الله

استنكر النائب محمد سعد عوض الله، عضو مجلس النواب، الإدعاءات الباطلة التي روجت لها السلطات الإسرائيلية بغلق معبر رفح أمام المساعدات المتجهه إلى القطاع من قبل الجانب المصري. 

تحيا مصر 

 الدولة المصرية لن تتوانى في تقديم كافة أوجه الدعم لأشقائنا في الأراضي الفلسطينية

وأكد عضو مجلس النواب في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن الدولة المصرية لن تتوانى في تقديم كافة أوجه الدعم لأشقائنا في الأراضي الفلسطينية، مشيرًا إلى كافة القوافل الإنسانية والإغاثية التي قامت بها الدولة المصرية بإرسالها من خلال المعبر، أو التي ما زالت تنتظر أمام المعبر للدخول. 

وأشار النائب محمد سعد عوض الله، أن إسرائيل فقدت كافة أشكال الدعم على المستوى الشعبي من كافه شعوب الأرض، نتيجه لأفعالها الإجرامية التي تقوم بها ضد شعب أعزل لا يريد إلا العيش بسلام على أرضه، وأن يتمتع بكافة حقوقه مثل باقي الشعوب. 

قادة السلطات الإسرائيلية مجرمي حرب

وطالب عضو مجلس النواب تقديم الافعال الإجرامية التي قامت بها قادة السلطات الإسرائيلية للمحكمة الجنائية، لاتخاذ الإجراءات اللازمة ضدهم باعتبارهم مجرمي حرب، ودعا من يروج أو يدعى غلق المعبر، إلى الرجوع إلى البيانات الصادرة عن منظمة الأمم المتحدة ومسئولى الإغاثة الدولية الذين قاموا بزيارة المعبر.

القصف العنيف الذي شنته سلطات الاحتلال على دولة قطر الشقيقية

 وعند سؤاله عن قصف مقر اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، أجاب قائلًا: أن الصور قد وضحت تمامًا بعد القصف العنيف الذي شنته سلطات الاحتلال على دولة قطر الشقيقية، مؤكدًا أن الحكومة الإسرائيلية تواصل قطع كافة السبل لإيجاد حل لإنهاء الصراع المستمر منذ قرابة الـ 39 يومًا. 

وأضاف النائب محمد سعد، أن اسرائيل تتلقي الدعم من الحكومات الغربيه، مشيرًا إلى ان شعوب العالم فاض بها الكيل، فأصبحنا نشاهد يوميًا مظاهرات في كافة أنحاء العالم للتنديد بالأفعال الإجرامية التي يقوم بها العدو الصهيوني ضد شعب أعزل، لشجب هذا العدوان الغاشم وحماية الشعب الفلسطيني من هذا التوحش الإسرائيلي.

وأكد السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، بأن معبر رفح مفتوح ولم يتم إغلاقه فى أى مرحلة من المراحل منذ بداية الأزمة فى قطاع غزة، وأن من يعيق دخول المساعدات إلى قطاع غزة هو الجانب الإسرائيلى من خلال الإجراءات والشروط المعيقة والمبررات الواهية. 

وأعرب السفير أبو زيد عن الاستنكار الشديد لكل الادعاءات التى يتم الترويج لها بخلاف ذلك، معرباً عن رفض مصر وعدم قبولها للمزايدة على مواقفها الداعمة للحقوق الفلسطينية والمتضامنة بكل السبل مع الشعب الفسلطينى فى قطاع غزة. 

ودعا المتحدث باسم الخارجية من يروج أو يدعى بغلق المعبر، إلى الرجوع إلى البيانات الصادرة عن منظمة الأمم المتحدة ومسئولى الإغاثة الدولية الذين قاموا بزيارة المعبر، والتى أكدت جميعها أن الجانب المصرى قام بكل الاجراءات التى تكفل دخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع بأسرع وقت وبشكل مستدام، وأن الإجراءات الإسرائيلية المعيقة هى السبب فى تأخر وصول المساعدات إلى مستحقيها من أبناء الشعب الفلسطينى الشقيق فى قطاع غزة.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي