عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

المرشح الرئاسي حازم عمر: هفرض على المدارس والجامعات الخاصة ضرائب جديدة لصالح التعليم

حازم عمر
حازم عمر

قال المرشح الرئاسي حازم عمر، رئيس حزب الشعب الجمهوري، إنه سيعمل على تقليص عجز الموازنة، وسيكون هناك ضريبة استثنائية لمدة محددة قيمتها 5% مع تشريع بأن لا تصرف إلا للغرض المحدد له وهو التعليم، لبناء مدارس وتجهيز مدارس وبرامج لرفع كفاءة المعلم.

فرض ضرائب على التعليم

وأضاف خلال حواره ببرنامج "انتخابات الرئاسة" الذي تقدمه الإعلامية هبة جلال، والمذاع على شاشة "المحور"، إنه سيتم فرض ضرائب 5% على المؤسسات المالية والبنوك وتوجه لصندوق داخل الموازنة العامة، وتشريع يمنع وزير المالية من استخدامها لغير الغرض المحدد من أجله.

وواصل:"أسعى لتقليص عجز الموازنة وشعاري الجميع للتعليم، وتقليص الفجوة بين التعليم الخاص والعام، وستفرض ضريبة الـ 5% على أصحاب المدارس والجامعات الخاصة.. دول بيكسبوا فوق الـ 200 و 300%".

المرشح الرئاسي حازم عمر: هدخل بمديونيات المصانع المغلقة كـ"شريك"

قال المرشح الرئاسي حازم عمر، رئيس حزب الشعب الجمهوري، إن الصناعة من أولوياته لتحقيق الإنتاج وزيادة الصادرات.

وأضاف خلال حواره ببرنامج "انتخابات الرئاسة" الذي تقدمه الإعلامية هبة جلال، والمذاع على شاشة "المحور"، أن برنامجه يتضمن حلولًا للمصانع المغلقة، مشيرًا إلى أنه يوجد 3 آلاف مصنع مغلق، وهناك حلول لإعادة عملها، في ظل تعثرها وعدم السداد، مضيفًا:" هنحل ونشوف مشاكلهم لإعادتهم للإنتاج مرة أخرى.. وسندخل بمديونياتهم كشريك.. لن نعفي ولن نجدول".

دعم الصناعات الجديدة

كما شدد رئيس حزب الشعب الجمهوري، على أن هناك استراتيجية لدعم الصناعات الجديدة، حيث سيتم زيادة حوافز الإنتاج من خلال زيادة حوافز الصناعة، مضيفًا أنه سيتم منح الأرض مقابل الإنتاج خلال فترة 3 سنوات، معقبًا:"هقوم الصناعات المختلفة وبعدين أطرحها في البورصة".
وأشار المرشح الرئاسي حازم عمر، رئيس حزب الشعب الجمهوري، إلى أنه مطلوب زيادة حوافز الإنتاج من خلال زيادة حوافز الصناعة، مضيفًا:" زيادة الإنتاج الصناعي من أولوياتي".

وقال المرشح الرئاسي حازم عمر،  إنه يمتلك الإرادة والسياسية للنهوض بملف الصناعة وتجاوز بعض المشكلات القائمة

تابع موقع تحيا مصر علي