عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بيان عاجل من الخارجية السعودية بشأن القصف الإسرائيلي لمستشفى الأردني فى غزة

تحيا مصر

أعربت وزارة الخارجية السعودية عن إدانتها ورفض المملكة لإقدام القوات الإسرائيلية باقتحام مستشفى الشفاء الطبي وقصف محيط المستشفى الميداني الأردني فى قطاع غزة المحاصر والذي يعد انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي الإنساني وكافة الأعراف والمواثيق الدولية واستهداف صريح للمدنيين والطواقم الطبية. 

تحيا مصر

السعودية: يجب تفعيل آليات المحاسبة الدولية إزاء الانتهاكات الجيش الإسرائيلي 

وأكدت الخارجية السعودية فى بيان على ضرورة تفعيل آليات المحاسبة الدولية إزاء هذه الانتهاكات المستمرة والممارسات الوحشية والغير إنسانية للجيش الإسرائيلي بحق الأطفال والنساء والمدنيين والمنشآت الصحية والطواقم الإغاثية.

استهداف المستشفى الميداني الأردني في غزة

واستهدف الجيش الإسرائيلي المستشفى الميداني الأردني فى غزة ، مما أدى إلى إصابة 7 من كواد المستشفى الميداني جراء هذا القصف، ويأتي هذا ضمن هجوم جديد تشنه القوات الإسرائيلة على المستشفيات فى انتهاك صارخ للقانون الدولي والقانون الإنساني. 

وأعلن الجيش الأردني أن "7 من كوادر المستشفى الميداني الأردني في غزة جرحوا على مدخل قسم الطوارئ في المستشفى خلال محاولتهم إسعاف مواطنين فلسطينيين كانوا أصيبوا خلال قصف إسرائيلي ونقلوا إليه".

وأضاف المصدر، أن "إصابات أعضاء الطاقم بين طفيفة ومستقرة"، لافتا إلى أن "زملاءهم يقدمون العناية اللازمة لهم ولعدد من الأشقاء الفلسطينيين".

وعقب هذا الهجوم توالت الإدانات العربية الرافضة لهذه الهجمات على المستشفيات فى قطاع غزة والتى تمثل انتهاك لكافة القوانين الدولية.

مصر تدين استهداف المستشفى الأردني فى غزة

وأدانت مصر في بيان صادر عن وزارة الخارجية قيام قوات الاحتلال الإسرائيلية قصف محيط المستشفى الميداني الأردني في غزة، والذي أدى لوقوع إصابات بين المدنيين والأطقم الطبية، وبما يضيف لسلسلة الاعتداءات الإسرائيلية المخالفة لكافة قواعد القانون الدولي.

كما أدانت دولة الإمارات واستنكرت بشدة القصف الإسرائيلي في محيط المستشفى الميداني الأردني والهجمات اللاإنسانية التي تشنها إسرائيل على المستشفيات في قطاع غزة، مؤكدة رفض دولة الإمارات القاطع لاستهداف المستشفيات والمؤسسات والأعيان المدنية في القطاع.

وشددت الوزارة على أن الأولوية العاجلة هي الحفاظ على أرواح المدنيين، وتوفير الحماية الكاملة للمؤسسات والأعيان المدنية وضمان وصول المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية إلى الشعب الفلسطيني الشقيق في القطاع بشكل عاجل ومكثف وآمن ودون أي عوائق. 

تابع موقع تحيا مصر علي