عاجل
الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

علاء عبد النبى يطالب بضرورة التحرك لمحاكمة مجرمى الحرب فى غزة

علاء عبدالنبي
علاء عبدالنبي

قال المهندس علاء عبد النبى، نائب رئيس حزب الإصلاح والتنمية، انه يجب وقف إطلاق النار بشكل بشكل فورى، وإنهاء مخطط التهجير القسرى للشعب الفلسطيني فى غزة واستمرار دخول المساعدات والوقود بكميات كافية لا تقل عن ٥٠٠ سيارة يوميا.

تحيا مصر

دعم الشعب الفلسطيني

واضاف فى تصريحات صحفية على هامش مؤتمر الحركة المدنية لدعم الشعب الفلسطيني، انه يجب العمل على إقامة مستشفيات متنقلة فى شمال مدينة غزة وتشكيل فرق من المحامين لملاحقة مجرمين الحرب وقتلة النساء والأطفال، حيث أن جرائم الحرب لا تسقط بالتقادم .

 فشل المجتمع الدولى فى وقف المجازر الإسرائيلية

كما أوضح عبد النبى، أن فشل المجتمع الدولى فى وقف هذه المجازر هو فشل رهيب للمنظمات الدولية يدفع نحو مزيد من الفوضى،  ويزيد من وتيرة سقوط النظام العالمى .
كما شدد نائب رئيس حزب الإصلاح والتنمية، على ضرورة تحرك مجلس النواب المصرى والمجلس القومي لحقوق الإنسان دوليا وخارجيا لرفع قضايا ضد مجرمى الحرب إلى المحكمة الجنائية الدولية وكذا التحرك فى مجلس حقوق الإنسان بجنيف، بجانب الاتصال بأعضاء برلمانات العالم الغربى ومجلسى النواب  والشيوخ الأمريكي لتوضيح مأسى الشعب الفلسطيني فى غزة والضفة الغربية والضغط على حكومتهم للوقوف بجانب الشعب الفلسطيني فى كافة الاراضى المحتلة.

وكان قد أكد علاء عبد النبى، نائب رئيس حزب الإصلاح والتنمية، أن تصريحات السفارة الأمريكية بالقاهرة مؤخرًا عن احترام سيادة مصر، وإلتزام واشنطن بعدم تهجير الفلسطينيين هو عنوان لوضع لن يتغير.

جهود الدولة المصرية لدعم القضية الفلسطينية

وأشاد نائب رئيس حزب الإصلاح والتنمية في تصريحات خاصة لتحيا مصر، بما تقوم به الدولة المصرية من جهود كبيرة، مؤكدًا أن الشعب المصرى يؤكد أهمية عدم تهجير الفلسطينيين، ووقف الحرب بشكل فورى.

 مخطط التهجير للفلسطينيين إلى سيناء

 كما أشار علاء، إلى أن مخطط التهجير للفلسطينيين إلى سيناء يتعارض مع مصالحهم ومصالح المصريين، ولن يخدم عملية السلام، بل قد يشعل حرب أوسع بالمنطقة كلها.

أهمية الوقف الفوري للعمليات الحربية كهدنة إنسانية مؤقتة

وشدد نائب رئيس حزب الإصلاح والتنمية، على أهمية الوقف الفوري للعمليات الحربية كهدنة إنسانية مؤقتة، وبدء التفاوض فورًا لوقف المذابح ضد المدنيين.

تابع موقع تحيا مصر علي