عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

القاهرة الإخبارية: وصول 14 مصابا من غزة إلى معبر رفح للعلاج بمصر

أرشيفية
أرشيفية

أفاد مراسل القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل منذ قليل، بوصول 14 مصابا من غزة إلى معبر رفح للعلاج بمصر.

استقبال الجرحى الفلسطينيين

يأتي ذلك في إطار استقبال مصر للجرحى الفلسطينيين، من أجل علاجهم في المستشفيات المصرية.

وكانت مصر قد استقبلت الطفل عبد الله كحيل، بعد استجابة الرئيس عبد الفتاح السيسي له، الذي وجه بعلاجه، وإجراء العمليات الجراحية اللازمة، ليقف على قدميه مرة أخرى.

جهود مصرية لاستقبال الأطفال الخدج

في سياق متصل، أقادرت مصادر مطلعة للقاهرة الإخبارية، بأن جهود مصرية مكثفة تبذل، لنقل أطفال حديثي الولادة من قطاع غزة إلى مصر حفاظا على أرواحهم.

وأشارت المصادرة، إلى أن هناك اتصالات مصرية لنقل عدد من الأطفال الخدج بشكل عاجل من شمال القطاع إلى مصر.

دعم غذائي للشعب الفلسطيني الشقيق

كما يتواصل الدعم المصري على مستويات أخرى، بخلاف المستوى الطبي، حيث تقوم مصر بجهود كبيرة لتقديم مساعداتها للشعب الفلسطيني الشقيق على مستوى المواد الغذائية، والتي تتضاعف خلال الفترة الماضية، ووجه الرئيس السيسي مؤخرًا الحكومة بتخصيص كميات كبيرة للأشقاء في غزة، من أجل سد احتياجاتهم الغذائية، في ظل الحصار المفروض عليهم من جانب الاحتلال الإسرائيلي.

وفي هذا الإطار، وجه الرئيس الحكومة بتوفير إمدادات غذائية إضافية من السلع الغذائية المتنوعة بقيمة 650 طناً للشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة، وذلك في إطار دور مصر المتواصل في دعم الأشقاء في غزة على جميع المستويات.

إدانة مصرية للانتهاكات الإسرائيلية

وأدانت مصر الانتهاكات التي تقوم بها قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، حيث طالبت بالتحقيق الدولي في تلك الانتهاكات، وذلك خلال مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي في القمة العربية الإسلامية المشتركة، والتي عقدت فعالياتها الأسبوع الماضي بالعاصمة السعودية الرياض.

وجاء موقف مصر، مرحبًا بقرار مجلس الأمن بإقرار هدنة إنسانية في قطاع غزة، من أجل إدخال المساعدات، والذي لم تستجب إليه قوات الاحتلال الإسرائيلي، التي واصلت قصفها لقطاع غزة، وزحفها البري لعدد من المناطق بالقطاع، والذي يسفر عن سقوط المزيد من الضحايا الذين تجاوز عددهم 10 آلاف شهيدًا إلى الآن.

تابع موقع تحيا مصر علي