عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بسبب نوة المكنسة.. حقيقة تعطيل الدراسة يومى الأحد والإثنين القادمين

حقيقة تعطيل الدراسة
حقيقة تعطيل الدراسة يومى الأحد والإثنين

حقيقة تعطيل الدراسة يومى الأحد والإثنين القادمين بسبب نوة المكنسة حيث بدأت تساؤلات العديد من أولياء الأمور حول موقف ذهاب الطلاب إلى المدارس بعد تحذيرات الأرصاد الجوية عن تأثير نوة المكنسة على العديد من المحافظات بدءا من يوم الأحد القادم حسب بيان الارصاد الجوية.

تحيا مصر 

تعطيل الدراسة يومى الأحد والإثنين

وفى ذات السياق كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى عن موقف الدراسة بدءا من يوم الأحد القادم وتأثير نوة المكنسة على ذهاب الطلاب إلى المدارس.

وأكد المصدر فى تصريحات لـ"تحيا مصر"، ان موقف تعطيل الدراسة بسبب سوء الأحوال الجوية هو قرار لا يخص وزارة التربية والتعليم ولكن هو قرار المحافظين ويتواصلون بشكل دائم مع هيئة الأرصاد الجوية وفى حالة استدعاء الطقس نت تعطيل الدراسة يبتم القرار حفاظا على سلامة الطلاب.

نوة المكنسة تضرب المحافظات

من المقرر أن تكون نوة المكنسة 16 من نوفمبر، ولكن يتوقع أن يكون التأثير الفعلي لها يوم الأحد القادم، ومن المتوقع أن تشهد معظم المحافظات هطول أمطار غزيرة خلال هذه الفترة.

انه وفقًا للخرائط الجوية سيكون يوم الأحد المقبل، لتتأثر البلاد بأمطار غزيرة على أغلب المحافظات.

واكدت هيئة الأرصاد الجوية، أنه يشهد الطقس يومي الأحد والاثنين 19 و20 نوفمبر الجاري، سقوط أمطار متوسطة قد تكون غزيرة بنسبة حدوث 70% تقريبًا على مناطق من السواحل الشمالية، وشمال الوجه البحري، ووسط سيناء، تكون رعدية أحيانًا على فترات متقطعة.

حالة الطقس اليوم الأحد 19 نوفمبر

أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث 20% إلى 30% تقريبًا على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري على فترات متقطعة.

واوضح هيئة الأرصاد الجوية أنه سيشهد الطقس الأحد القادم 19 نوفمبر 2023، حيث ستكون هناك حالة من عدم الاستقرار وتقلبات حادة وسريعة وتتوافر فرص سقوط الأمطار على كافة الأنحاء وسط اضراب حركة الملاحة.

تظهر شبورة مائية تكون كثيفة أحيانًا من 4 إلى 8 صباحًا تقريبًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

تابع موقع تحيا مصر علي