عاجل
الأحد 10 ديسمبر 2023 الموافق 26 جمادى الأولى 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لوقف استخراج تعاقدات جمع ونقل النفايات الطبية من المنشآت الطبية الخاصة بالإسكندرية.. سارة النحاس تتقدم بطلب إحاطة للحكومة

سارة النحاس
سارة النحاس

تقدمت النائبة سارة النحاس، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة موجھًا إلى الدكتور رئیس مجلس الوزراء، والدكتور وزير الصحة والسكان، والدكتورة وزيرة البيئة، اللواء وزير التنمية المحلية، بشأن وقف استخراج تعاقدات جمع ونقل النفايات الطبية من المنشآت الطبية الخاصة بمحافظة الإسكندرية.

تحيا مصر

استغاثات الأطباء 

وأوضحت النحاس في طلبها، أن ذلك الطلب جاء بناءً على ما ورد إليها من استغاثات الأطباء بسبب وقف استخراج رخصة تداول النفايات الطبية من المنشآت الخاصة (عيادات- مراكز- مستشفيات) بالرغم من:

- سداد المبالغ المستحقة للتعاقد كاملة إلى شركة نهضة مصر (بآلاف الجنيهات وذلك بمحافظة الإسكندرية فقط).

- موافقات مُعاينات الشؤون الصحية والبيئية للتأكد من توافر جميع الشروط والمتطلبات اللازمة لجمع وفرز ونقل النفايات الطبية بجميع الأوقات.

- تعميم المبلغ المستحق للتعاقد على جميع العيادات الطبية دون النظر إلى التخصص الطبي، أيام عمل العيادة، أو كمية النفايات الطبية المجمعة بالعيادة.

- إغلاق العلاج الحر للعيادات الطبية التي انتهت رخصة تناولها النفايات الطبية ولم يتم تجديدها، مما يؤثر بشكل سلبي على خدمات الرعاية الصحية في المحافظة.

إعادة استخراج رخصة جمع ونقل النفايات الطبية

وطالبت عضو مجلس النواب، بسرعة اتخاذ قرارات اللازمة لإعادة استخراج رخصة جمع ونقل النفايات الطبية لمديرية الشؤون الصحية بشكل آمن وفعال أسوة ببقية المحافظات.

وكانت قد قالت النائبة سارة النحاس، عضو مجلس النواب، مسبقًا إنه في ظل الأزمة الإنسانية التي يعاني منها الشعب الفلسطيني بسبب العدوان الإسرائيلي، فإن الدولة المصرية لازالت داعمة للقضية الفلسطينية، مشيدة بتوجيه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي حملته الانتخابية لتخفيض أموال الدعاية وتخصيص التبرعات لصالح الأشقاء في غزة. 

إلتزام الرئيس السيسي بدعم القضية الفلسطينية

وتابعت النحاس في تصريحات خاصة لتحيا مصر:" هذا القرار يظهر حسًا وطنيًا وإنسانيًا عاليًا من قبل الرئيس السيسي، ويؤكد إلتزامه بدعم القضية الفلسطينية والوقوف إلى جانب المظلومين". 

تحقيق التنمية والاستقرار في المنطقة

وأكدت عضو مجلس النواب، أن التبرع لصالح الفلسطينيين، يعبر عن رغبة الرئيس السيسي في تحقيق التنمية والاستقرار في المنطقة، والتخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني، متابعة:" هذا التوجه يستحق كل التقدير والثناء".

إعادة حقوق الشعب الفلسطيني في أرضه

 وأردفت:" الشعب المصري لا ينسى دور الرئيس التاريخي في نصرة فلسطين، ولا يقبل بأن يكون مجرد متفرج على ما يحدث لإخوانه بقطاع غزة، بل يطالب بالتضامن والتكاتف والتعاون لإنهاء هذا الظلم والعدوان، وإعادة حقوق الشعب الفلسطيني في أرضه".

تابع موقع تحيا مصر علي