عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأهلي ينافس على جوائز المرشحين النهائيين للأفضل في إفريقيا

الأهلي
الأهلي

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “ كاف”، اليوم الجمعة، عن القوائم النهائية للمرشحين لجوائز الأفضل داخل قارة إفريقيا خلال موسم 2023.

جوائز الأفضل 

ويأتي محمد الشناوي حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على رأس المرشحين لنيل جائزة أفضل حارس داخل القارة، وينافسه كل من: 

_ ياسين بونو

_ محمد الشناوي.

_ إدوارد ميندي 

_ ويليامز.

_ أندريه أونانا.

كما يأتي النادي الأهلي، على رأس الأندية المرشحة للفوز بجائزة النادي الأفضل داخل القارة، وينافسه كل من: 

_ الوداد المغربي.

_ ماميلودي صن داونز.

_ يانج أفريكانز.

أما عن المرشحين للفوز بجائزة مدرب العام في إفريقيا، يأتوا على النحو التالي:

_ مارسيل كولر ( الأهلي).

_ عبد الحق بن شيخية ( اتحاد العاصمة).

_ وليد الركراكي( منتخب المغرب).

_ أليو سيسيه ( منتخب السنغال).

_ توم سانتفليت (  منتخب جامبيا).

الأفضل داخل القارة 

وعن اللاعبين المرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب داخل القارة، فشهدت تواجد لرباعي الأهلي، وجاءت القائمة النهائية كاملة على النحو التالي: 

_ محمد الشناوي.

_ علي معلول.

_ بيرسي تاو.

_محمود عبد المنعم كهربا. 

_ بيتر شالوليلي.

_ يحيى عطية الله.

_ يحيى جبران.

_ فيستون ماييلي.

_ زين الدين بيلاد.

_ أيمن محيوس.

جدول مباريات الأهلي 

جدول مباريات الأهلي، سيبدأه الفريق بمواجهة فريق ميدياما الغاني، في مستهل مشواره دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا .

الأهلي سيلاقي نظيره ميدياما، في الجولة الأولى من دور المجموعات، في تمام التاسعة مساء السبت المقبل،الموافق 25 من نوفمبر الجاري،  على استاد السلام.

جدول مباريات الأهلي 

ثاني مباراة في جدول مباريات الأهلي، ستكون أمام فريق سموحة، في إطار منافسات الجولة السابعة من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز للموسم الحالي. 

مباراة الأهلي أمام سموحة، ستنطلق في تمام السابعة مساء الثلاثاء الموافق 28 من نوفمبر الجاري، على استاد الإسكندرية.

ثالث لقاء للأهلي سيكون أمام فريق شباب بلوزداد، في إطار منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا للموسم الحالي 2023\2024، وتُقام المباراة في تمام السادسة مساء يوم 2 من ديسمبر المقبل.

بعد مباراة شباب بلوزداد، سيلاقي الأهلي فريق فيوتشر، مساء يوم 7 من ديسمبر المقبل، ضمن لقاءات الجولة الثامنة من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز للموسم الحالي. 

وبعدها ستتوقف مشاركات الأهلي في دوري الأبطال والدوري، لانشغاله بالمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية، التي تنطلق بداية من 12 ديسمبر المقبل، وتستمر حتى 22 من نفس الشهر، بمشاركة 8 أندية، على الأراضي العربية السعودية.

ويستهل الأهلي جدول مبارياته في بطولة كأس العالم للأندية، بمواجعة الفائز من مباراة اتحاد جدة وأوكلاند سيتي، في ربع نهائي البطولة. 

مباراة الأهلي في ربع نهائي كأس العالم للأندية، سيكون في تمام التاسعة مساء يوم 15 من ديسمبر الجاري، في السعودية، وفي حالة الفوز سيتأهل لنصف النهائي ويلاقي بطل كأس ليبرتادوريس في هذا الدور.

ويسعى الأهلي بقيادة مدربه السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق، لتحقيق أقصى عدد من الفوز في تلك المباريات التي يخوضها في مختلف المسابقات سواء المحلية، القارية او الدولية.

تابع موقع تحيا مصر علي