عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

جسر جوي إغاثي.. وصول طائرتي مساعدات من السعودية والإمارات إلى مطار العريش لنقلهم إلى غزة

طائرتي مساعدات من
طائرتي مساعدات من السعودية والإمارات

أفادت قناة القاهرة الإخبارية، اليوم السبت، بوصول طائرتي مساعدات من السعودية والإمارات إلى مطار العريش تمهيدا لنقلهما إلى قطاع غزة، وتأتي هذه المساعدات ضمن جهود دولية و بالتنسيق مع الإدارة المصرية لسرعة إدخال المساعدات الإنسانية لغزة إلى جانب العمل على المستوى السياسي لمحاولة التوصل إلى هدنة إنسانية ووقف الحرب فى القطاع الذي يواجه أوضاع إنسانية كارثية مع استمرار العملية العسكرية الإسرائيلية للأسبوع السابع على التوالي . 

تحيا مصر 

مقتل 12 ألف شخص منذ بداية الحرب في غزة

وفي آخر حصيلة غير نهائية لضحايا الحرب في غزة أعلنت السلطات الصحية في غزة  ارتفاع عدد القتلى إلى أكثر من 12 ألف شخص، منهم 5000 طفل

هذا وأعلنت إسرائيل أمس الجمعة الموافقة على السماح بدخول شاحنات الوقود إلى غزة ووعدت "بعدم فرض قيود" على المساعدات التي تطلبها الأمم المتحدة.

وقالت إسرائيل إنها ستسمح بشاحنتين محملتين بالوقود يوميا بناء على طلب واشنطن لمساعدة الأمم المتحدة في تلبية الاحتياجات الأساسية، وتحدثت عن خطط لزيادة المساعدات على نطاق أوسع.

إخلاء مجمع الشفاء الطبي 

وفي آخر التطورات الميدانية، طلبت القوات الإسرائيلية إخلاء مجمع الشفاء الطبي في غزة خلال ساعة واحدة، ويخضع لحصار وجرى اقتحامه من جانب القوات الإسرائيلية منذ عدة أيام.

وأكدت وزارة الداخلية في غزة وصول أعداد من القتلى إلى المستشفى الإندونيسي ومستشفى كمال عدوان نتيجة قصف مناطق مختلفة من شمال القطاع.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية إن طائرات إسرائيلية قصفت اليوم منزلا في حي التفاح شرق مدينة غزة، فقتلت وجرحت عددا من الأشخاص. وأضافت أن الطيران قصف أيضا في رفح جنوب القطاع مركزا ثقافيا.

استهداف 192 مسجد منذ بداية الحرب 

كما قصف الطيران الحربي الإسرائيلي المسجد الكبير في مخيم المغازي وسط قطاع غزة، حيث أحصت أكثر من 192 مسجدا استهدفتها إسرائيل في القطاع ودمرت منها 56 بشكل كامل.

هذا وأصدرت إسرائيل تحذيرا جديدا للفلسطينيين في مدينة خان يونس وطالبتهم بالتوجه إلى الغرب بعيدا عن مرمى النيران وحتى يكونوا على مقربة من المساعدات الإنسانية، ويبلغ عدد سكان خان يونس أكثر من 400 ألف نسمة.

وحذرت وكالات الأمم المتحدة من أن الظروف الإنسانية في غزة تتدهور بسرعة، بما في ذلك تحذير صارخ من برنامج الأغذية العالمي من "احتمال فوري بحدوث مجاعة".

تابع موقع تحيا مصر علي