عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الداخلية تضبط عصابة ترويج العملات الأجنبية المقلدة في الجيزة

عصابة تقليد العملات
عصابة تقليد العملات الأجنبية

استغل شخصين في محافظة الجيزة العملات الأجنبية وتداول سعر الدولار في السوق السوداء لارتكاب جريمة الاتجار وترويج العملات الأجنبية المقلدة بنطاق قسم شرطة ثان أكتوبر، بعد التحصل على العملات الأجنبية المقلدة من شخص في الغربية.

تحيا مصر

الداخلية تضبط عصابة تزوير العملات الأجنبية

حيث نجحت جهود أجهزة وزارة الداخلية بقطاع الأمن العام بالتنسيق مع أجهزة مديرية أمن الجيزة، في ضبط عناصر تشكيل عصابى مكون من شخصين مقيمين محافظة الجيزة تخصص نشاطهم فى تقليد العملات الأجنبية وترويجها على راغبي تحويل العملات الأجنبية.

فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما فى مجال مكافحة جرائم ترويج العملات المقلدة، أكدت معلومات وتحريات أجهزة وزارة الداخلية بقطاع الأمن العام تنسيقاً ومديرية أمن الجيزة قيام شخصين مقيمين بمحافظة الجيزة بمزاولة نشاط غير مشروع فى مجال ترويج العملات الأجنبية المقلدة بنطاق دائرة قسم شرطة ثان أكتوبر.

الداخلية: شخص وراء تزوير العملات في الغربية

وكشفت معلومات وتحريات أجهزة وزارة الداخلية قيام المتهمين بالتحصل على تلك العملات الأجنبية المقدلة من أحد الأشخاص مقيم بمحافظة الغربية، وذلك لترويجها على راغبي تحويل العملات الأجنبية والنصب والاحتيال على المواطنين.

وعقب تقنين الإجراءات تمكنت أجهزة وزارة الداخلية من ضبطهم وبحوزتهم مبالغ مالية عملات محلية وأجنبية "مقلدة" - مبلغ مالى "صحيح" وبمواجهتهم إعترفوا بنشاطهم الإجرامى بالإشتراك مع أحد الأشخاص "له ملعومات جنائية" مقيم بدائرة مركز شرطة زفتى بالغربية.

ضبط معدات تزوير العملات الأجنبية

وعقب تقنين الإجراءات تمكنت أجهزة وزارة الداخلية من ضبطه حال تواجده بمكسنه وبحوزته جهاز "لاب توب" - طابعة ألوان - 3 ذاكرة تخزين "فلاشة" بها نماذج بالعملات المضبوطة - عملات أجنبية مطموسة تستخدم فى طباعة نماذج العملات عليها - مجموعة من الأدوات المستخدمة فى تقليد العملات.

وبمواجهته أقر أمام أجهزة وزارة الداخلية بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه، حيث يقوم بارتكاب جريمة تزوير العملات الأجنبية وتسليمها إلى الشخصين لترويجها في الجيزة، وتحرر المحضر اللازم عن الواقعة وتم إتخاذ الإجراءات القانونية، وتوالت النيابة العامة في الجيزة التحقيقات في الواقعة.

تابع موقع تحيا مصر علي