عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مفاجأة.. نظام الـ GPS السبب في استبعاد ثلاثي المنتخب أمام سيراليون (خاص)

طارق حامد وإمام عاشور
طارق حامد وإمام عاشور وحسين الشحات

قرر البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر، استبعاد الثلاثي حسين الشحات وإمام عاشور وطارق حامد من معسكر المنتخب لعدم استكمالهم الحصة التدريبية الخاصة بعد مباراة الفراعنة أمام جيبوتي. 

السبب الحقيقي وراء استبعاد ثلاثي المنتخب من المعسكر 

وحقق المنتخب الوطني فوزًا عريضًا على منتخب جيبوتي بنتيجة ستة أهداف دون مقابل، في المباراة التي أقيمت بين المنتخبين على ستاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026. 

وعلم تحيا مصر من مصدر داخل المنتخب الوطني أن نظام الـ GPS الذي يستخدمه الجهاز الفني بقيادة روي فيتوريا من أجل تسجيل أنشطة اللاعبين أثناء التدريبات هو السبب الرئيسي وراء استبعاد إمام عاشور وحسين الشحات وطارق حامد من معسكر المنتخب. 

وأضاف المصدر أن اللاعبين الثلاثة لم يلتزموا بالوحدة التدريبية التي وضعها فيتوريا بعد مباراة جيبوتي، والتي استمرت لمدة 20 دقيقة للاعبين الذين لم يشاركوا في المباراة، و15 دقيقة للاعبين الذين شاركوا في المباراة بدلاء.

وأكدت تقنية الـ GPS أن إمام عاشور وحسين الشحات وطارق حامد تدربوا ما بين 11 و13 دقيقة ولم يكملوا الوحدة التدريبية بشكل كامل، حيث حصل البرتغالي على تقييم شامل وبالتالي قرر استبعادهم من معسكر المنتخب لعدم التزامهم بالحصة التدريبية. 

مباراة مصر وجيبوتي 

سجل محمد صلاح أول 4 أهداف في شباك جيبوتي، عند الدقيقة 17 من زمن الشوط الأول، بعد تمريرة من مصطفى محمد، والثاني جاء عند الدقيقة 22، من ركلة جزاء، بينما جاء الهدف الثالث بعد جملة مميزة أنهاها فتوح بعرضية لمحمد صلاح، الذي أضاف الهدف الرابع بمجهود شخصي، عند الدقيقة 74.

أما الهدف الخامس سجله مصطفى محمد قبل خروجه، بعد متابعة لتصويبة لتريزيجيه، والذي،سجل الهدف السادس والأخير للفراعنة، عند الدقيقة 89 من زمن المباراة.

بتلك النتيجة، يكون  قد تصدر المنتخب المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط، مستغلًا تعادل منتخبي أثيوبيا وسيراليون.

موعد مباراة مصر وسيراليون 

ومن المقرر أن تنطلق مباراة مصر وسيراليون، في تمام السادسة مساء غد الأحد الموافق 19 من نوفمبر الجاري.

ويأمل المنتخب الوطني، في تحقيق الفوز وخطف نقاط المباراة، حتى يُنهي فترة التوقف الدولي، متصدرًا لقمة المجموعة.

منتخب مصر كان قد استهل مشواره في التصفيات، بتحقيق فوز عريض على حساب منتخب جيبوتي، بنتيجة 6 أهداف نظيفة، خلال مباراة الجولة الماضية. 

تابع موقع تحيا مصر علي