عاجل
الأربعاء 06 ديسمبر 2023 الموافق 22 جمادى الأولى 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أول تعليق من فيتوريا بعد استبعاد ثلاثي المنتخب: الأهم مواجهة غدًا

فيتوريا
فيتوريا

رد البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر، على أسباب استبعاده لثلاثي المنتخب إمام عاشور وطارق حامد وحسين الشحات من قائمة المنتخب التي غادرت القاهرة من أجل مواجهة سيراليون غدًا في تمام الساعة السادسة مساء. 

فيتوريا: مواجهة غدًا أمام سيراليون أهم من أسباب استبعاد ثلاثي المنتخب 

وقال روي فيتوريا في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي قبل مواجهة مصر وسيراليون: «استبعاد الثلاثي، أنا أوضحت وجهة نظري لاتحاد الكرة بشأن استبعاد ثلاثي المنتخب من رحلة سيراليون وهو بدوره أصدر بيان، ونحن نجهز لمباراة الغد وهي أهم ما يحظى باهتمامنا حاليًّا». 

وأضاف فيتوريا: «من مصلحتنا أن يفقد خصومنا النقاط وهذا دائما شيء إيجابي بالنسبة لنا، ولكننا لن ننتظر أن يفقد الخصم أي نقاط وبعد ذلك نتحرك، علينا أن نقدم عملنا وهو الفوز في كل مباراة». 

السبب الحقيقي وراء استبعاد ثلاثي المنتخب من المعسكر 

وحقق المنتخب الوطني فوزًا عريضًا على منتخب جيبوتي بنتيجة ستة أهداف دون مقابل، في المباراة التي أقيمت بين المنتخبين على ستاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026.

وعلم تحيا مصر من مصدر داخل المنتخب الوطني أن نظام الـ GPS الذي يستخدمه الجهاز الفني بقيادة روي فيتوريا من أجل تسجيل أنشطة اللاعبين أثناء التدريبات هو السبب الرئيسي وراء استبعاد إمام عاشور وحسين الشحات وطارق حامد من معسكر المنتخب.

وأضاف المصدر أن اللاعبين الثلاثة لم يلتزموا بالوحدة التدريبية التي وضعها فيتوريا بعد مباراة جيبوتي، والتي استمرت لمدة 20 دقيقة للاعبين الذين لم يشاركوا في المباراة، و15 دقيقة للاعبين الذين شاركوا في المباراة بدلاء.

وأكدت تقنية الـ GPS أن إمام عاشور وحسين الشحات وطارق حامد تدربوا ما بين 11 و13 دقيقة ولم يكملوا الوحدة التدريبية بشكل كامل، حيث حصل البرتغالي على تقييم شامل وبالتالي قرر استبعادهم من معسكر المنتخب لعدم التزامهم بالحصة التدريبية. 

موعد مباراة مصر وسيراليون 

ومن المقرر أن تنطلق مواجهة المنتخبين في تمام السادسة مساء غد الأحد الموافق 19 من نوفمبر الجاري.

ويسعى المنتخب، لتحقيق الفوز الثاني له في المجموعة، التي استهل مبارياته فيها بالفوز بسداسية نظيفة على حساب منتخب جيبوتي. 

تابع موقع تحيا مصر علي