عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تشكيل منتخب مصر المتوقع لمواجهة سيراليون غدًا

منتخب مصر
منتخب مصر

استقر البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر، على تشكيل الفراعنة لمواجهة سيراليون غدًا في تمام الساعة السادسة مساء، ضمن منافسات الجولة الثانية من مرحلة المجموعات على ملعب صامويل كاتيون في دولة ليبيريا.

تشكيل منتخب مصر المتوقع لمواجهة سيراليون 

حراسة المرمى: محمد الشناوي. 

خط الدفاع: أحمد فتوح - محمد عبد المنعم - علي جبر (أحمد سامي) - عمر كمال عبد الواحد. 

خط الوسط: مروان عطية - محمد النني - أحمد سيد زيزو. 

خط الهجوم: عمر مرموش - مصطفى محمد - محمد صلاح. 

زيزو: الجيل الحالي لمنتخب مصر يحاول بناء شخصية مختلفة 

وقال أحمد سيد زيزو في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي قبل مواجهة مصر وسيراليون: «الجيل الحالي لمنتخب مصر يحاول بناء شخصية مختلفة تعتمد على الفوز وروح الانتصار دائما، لا أشغل تفكيري بمسألة تواجدي أم لا ، لكن الأهم لجميع اللاعبين في المنتخب حاليا هو التركيز على هدف واحد وهو التأهل لكأس العالم 2026».

وأضاف زيزو: «هدفنا إسعاد الشعب المصري بالتأهل إلى كأس العالم وتحقيق الفوز والتتويج بالبطولات، مستعدون للمباراة ونلعب دائمًا للفوز، التأهل لكأس العالم حلم لأي لاعب والجميع في المعسكر يعرف أهمية كل مباراة».

وواصل زيزو: «سعيد بكوني جزء من المنتخب، وأني أمثل بلدي، وأطالب الجماهير بالوقوف معنا، فمع المدرب والجيل الموجود حاليًا نحاول بناء شخصية جديدة للمنتخب مبنية على الفوز وروح الانتصار، وسواء كنت متواجدا أو لا، هدفنا واحد وهو التأهل لكأس العالم». 

السبب الحقيقي وراء استبعاد ثلاثي المنتخب من المعسكر 

حقق المنتخب الوطني فوزًا عريضًا على منتخب جيبوتي بنتيجة ستة أهداف دون مقابل، في المباراة التي أقيمت بين المنتخبين على ستاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026.

وعلم تحيا مصر من مصدر داخل المنتخب الوطني أن نظام الـ GPS الذي يستخدمه الجهاز الفني بقيادة روي فيتوريا من أجل تسجيل أنشطة اللاعبين أثناء التدريبات هو السبب الرئيسي وراء استبعاد إمام عاشور وحسين الشحات وطارق حامد من معسكر المنتخب.

وأضاف المصدر أن اللاعبين الثلاثة لم يلتزموا بالوحدة التدريبية التي وضعها فيتوريا بعد مباراة جيبوتي، والتي استمرت لمدة 20 دقيقة للاعبين الذين لم يشاركوا في المباراة، و15 دقيقة للاعبين الذين شاركوا في المباراة بدلاء.

وأكدت تقنية الـ GPS أن إمام عاشور وحسين الشحات وطارق حامد تدربوا ما بين 11 و13 دقيقة ولم يكملوا الوحدة التدريبية بشكل كامل، حيث حصل البرتغالي على تقييم شامل وبالتالي قرر استبعادهم من معسكر المنتخب لعدم التزامهم بالحصة التدريبية. 

تابع موقع تحيا مصر علي