عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

متحدث الحكومة الفلسطينية: ما يحدث في غزة مجزرة ومحرقة وقودها الأطفال والنساء

صورة لمجازر الاحتلال
صورة لمجازر الاحتلال

قال الدكتور إبراهيم ملحم، المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية، إن ما يحدث في غزة مجزرة ومحرقة  المتدحرجة التي وقودها الأطفال والنساء والشيوخ والمستشفيات والآوين إلى مراكز الإيواء، وهذه مشاهد تنفجر اللغة لوصفها وفظاعتها ولفداحة المصاب الذي يصاب به الشعب الفلسطيني منذ 42 يوما في هذه الإبادة الجماعية.

وأضاف "ملحم"، خلال مكالمة هاتفية ببرنامج "في المساء مع قصواء"، المذاع على قناة "CBC"، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، أن جيش الإبادة الجماعية يواصل المقتلة اليومية المتدحرجة على نحو يمكن له أن يغير اسم البحر الأبيض المتوسط.

متحدث الحكومة الفلسطينية: ما يحدث في غزة مجزرة ومحرقة وقودها الأطفال والنساء

وأشار إلى أنه بهذه المقتلة الجماعية التي تجري فصولها بصورة ممنهجة تدمر المستشفيات وترتكب المجازر ويسعى قادة الإبادة الجماعية لاستصدار صورة نصر مزعوم وموهوم من مستشفى الشفاء عندما يخرج المرضى والمصابون والجرحى والأطباء يحملون أوجاعهم وآلامهم ودماءهم وهم مكبلون.

ولفت أن هذه هي صورة النصر التي استصدرها اليوم «نتنياهو» من بين أوجاع المرضى وآلامهم الذين خرجوا من المستشفى ليسيروا عشرات الكيلومترات وهم يتعكزون على آلامهم وأوجاعهم ويحملون فلزات أكبادهم بين أحضانهم، هذه مجزرة مروعة لا يمكن وصفها، ويجب أن يتوقف ما يجري فورا لكي يلجم شهوة القتل التي تستبد بقادة المؤسسة العسكرية الإسرائيلية.

على جانب آخر، قال الدكتور طارق فهمي أستاذ العلوم السياسية، إنه من السابق لأوانه الحديث عن شكل إدارة قطاع غزة، قبل توقف العمليات العسكرية، ولكن هناك سيناريوهات مختلفة.

وأضاف خلال تصريحات تلفزيونية ببرنامج "90 دقيقة" الذي تقدمه الإعلامية هبة جلال"، على قناة "المحور"، أن الأوروبيون سجلوا حضور نظري، مرتبط بإعادة تأهيل القطاع، ولكن المخطط الإسرائيلي هو التواجد في قطاع غزة، وكل السيناريوهات تؤكد بقاء الجانب الإسرائيلي لبعض الوقت، وهناك أهداف معلنة حول تغيير بيئة القطاع وعدم وجود أي تهديدات وتحديات من القطاع لإسرائيل.

أستاذ علوم سياسية يكشف سيناريوهات الوضع في غزة بعد توقف القصف

وأشار إلى أن إسرائيل تخطط للتواجد في غزة لبعض الوقت، وعودة رمزية للسطلة الفلسطينية في المناطق التي سيتم تحديها.

وذكر أن هناك تصورات امنية واستراتيجية، وتقطيع القطاع لمجموعات وإقامة مناطق عازلة، بجانب وجود سلطة فلسطينية على الأرض.

وأشار إلى أن مصر مستعدة للتعامل مع كافة السيناريوهات المتعددة، ووقف إطلاق النار هو ما سيرتب إمكانية التعامل مع ما سيتم.

القانون والأمم المتحدة "فص ملح وداب"

علقت الإعلامية هبة جلال، على التطورات في قطاع غزة، معربة عن استنكارها للمجزرة الجديدة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة بقصفه مدرسة الفاخورة التي تؤوى مئات الفلسطينيين.

وقالت الإعلامية هبة جلال ، خلال برنامجها "90 دقيقة" المذاع على قناة "المحور"، :"فين العالم فين الأمم المتحدة، فين المنظمات والقانون والأعراف؟.. فص ملح وداب".. ما حديث اليوم مجذرة جديدة في إحدى المدارس".

وشددت على أن الاحتلال الإسرائيلي كل يوم يكسر كل المقاييس والأعراف، ونحن أمام كل ما هو أصعب وابشع، ونحن أمام الآلاف من الأبرياء الشهداء.

وشددت على أن جرائم ومذابح الاحتلال فاقت كل التوقعات، وكل يوم أسوأ من اللي قبله، وكل ذلك والجميع يسأل، :"أين العالم ومجلس الأمن والمجتمع الدولي وامريكا بتاعت الفيتو، ومن يتحدثون عن حقوق الإنسان؟".

تابع موقع تحيا مصر علي