عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد مجزرة الفاخورة.. الجيش الإسرائيلي يعلن توسيع عمليته العسكرية في قطاع غزة

تحيا مصر

أعلن الجيش الإسرائيلي عن توسيع الهجوم البري في قطاع غزة مستهدفاً  جباليا والزيتون فيما تواصل العملية العسكرية الإسرائيلية في القطاع للأسبوع السابع على التوالي، مما أسفر عنها مقتل و إصابة الآلاف إلى جانب نزوح أكثر من مليون شخص في غزة منذ بداية الحرب. 

تحيا مصر 

الجيش الإسرائيلي: نقوم بتوسيع العمليات البرية في قطاع غزة 

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعى: “‏تواصل قيادة المنطقة الجنوبية توسيع نشاطها الهجومي ليشمل أحياء أخرى في قطاع غزة، حيث داهمت القوات التابعة لها منطقتي الزيتون وجباليا بهدف ضرب المخربين والبنية التحتية لحماس” .

وأضاف:"تعمل قوات الفرقة 36 على حسم كتيبة "الزيتون" التابعة لحماس، وهي إحدى الكتائب الرئيسية للمنظمة التي تعمل في حي الزيتون بمدينة غزة. وتعمل قوات الفرقة، بالتزامن مع النشاط الجاري في الحي، على تطهير أحياء أخرى تقع في ضواحي الزيتون، بما فيها حي الشيخ عجلين وحي الرمال، ليتم تطهيرها من المخربين وتدمير البنى التحتية لحركة حماس".

وتابع قائلاً:" تعمل قوات الفرقة 162 في أطراف جباليا. ويقع مركز القيادة والسيطرة للواء شمال قطاع غزة التابع لحماس في منطقة جباليا، حيث تتمركز أربع كتائب تابعة لحماس".

وأردف:" يخوض مقاتلو المشاة والمدرعات والهندسة التابعون للفرقتين، بإسناد سلاح الجو وقوات النار على مستوى كل فرقة، قتالاً عنيفًا واشتباكات داخل المناطق المدنية". 

وفي وقت سابق من اليوم، ‏دعا الجيش الإسرائيلي مجدداً سكان غزة إلى الإخلاء الفوري من منازلهم، وإعطاء مهلة لتنفيذ هذه الأوامر حتى تواصل عملياتها العسكرية وزحفها في قطاع غزة المحاصر. 

الجيش الإسرائيلي لسكان غزة : بقائكم في منازلكم خطر

ونشر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعى بيان علي منصة إكس (تويتر سابقاً): “ عاجل يا سكان غزة، وخاصة سكان شمال القطاع: إلى سكان أحياء جباليا والدرج التفاح والشجاعية نحثكم على ضرورة اخلاء مناطق سكنكم بشكل فوري حفاظًا على سلامتكم وذلك عبر طريق صلاح الدين حتى الساعة الرابعة (16:00) مساء للوصول الى جنوب وادي غزة وللمنطقة الانسانية. نحثكم على الاخلاء بشكل عاجل لأن بقائكم هناك خطير”. 

وأضاف أدرعى: “ سنقوم بتعليق تكتيكي مؤقت للنشاطات العسكرية نهار اليوم، وتحديداً بين العاشرة صباحاً (10:00) والثانية بعد الظهر (14:00) لأغراض إنسانية في منطقة مخيم الشابورة” .

الجيش الإسرائيلي: حماس فقدت سيطرتها على شمال قطاع غزة

وتابع المتحدث الرسمي باسم الجيش الإسرائيلي قائلاً: “حماس فقدت سيطرتها على منطقة شمال القطاع وتحاول منعكم من الانتقال جنوبًا وحماية أنفسكم فإذا اعترض طريقكم تواصلوا معنا عبر الرسائل النصية على الرقم+97250-341-0322 أو على حساب التلغرام gaza_saver@، نحثّكم على اغتنام الفسحة الزمنية والانتقال جنوبا!". 

تابع موقع تحيا مصر علي