عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النيابة تطالب بتوقيع أقصى عقوبة على 12 متهما في قضية حفل المنصورية

حفل المنصورية
حفل المنصورية

نظرت محكمة جنح كرداسة المنعقدة بمجمع محاكم شمال الجيزة، أولى جلسات محاكمة 12 متهما في القضية رقم 14482 لسنة 2023 جنح مركز كرداسة المعروفة إعلاميا بـ «حفل المنصورية».

تحيا مصر

جنح كرداسة تنظر محاكمة متهمي حفل المنصورية

حيث حضر المتهمين من الصباح إلى داخل قاعة المحكمة، وأثبتت هيئة المحكمة حضور 12 متهما بالزي المدني ثم استمعت إلى النيابة العامة التي تلت أمر إحالة المتهمين والإتهامات الموجهة إليهم، وطالبت بتوقيع أقصى العقوبة على المتهمين في القضية.

واستمعت المحكمة لطلبات دفاع المتهمين، والذين أكدوا على انتفاء أركان الجريمة وتناقض التحريات، وعدم وجود مجني عليهم في الواقعة وكذلك عدم وجود شاهد إثبات واحد في الواقعة أو ثمة تلفيات في الفيلا كما أن مقاطع الفيديو المصورة لم تظهر سوى وجود متهما واحدا.

النيابة تطالب بتوقيع أقصى عقوبة على المتهمين

وكانت النيابة العامة في الجيزة، في واقعة حفل المنصورية قررت إحالة المتهمين على ذمة القضية 14482 لسنة 2023 جنح مركز كرداسة المعروفة بـ حفل المنصورية إلى محكمة الجنايات، وحددت جلسة غدا 19 نوفمبر لمحاكمتهم عما أسند إليهم من إتهامات استعراض القوة والتلويح بالعنف وإحراز أدوات وأسلحة دون مسوغ قانوني.

كما كانت النيابة العامة أحالت ثلاث متهمين في واقعة الفيديوهات الشهيرة الخاصة بـ حفل المنصورية إلى المحاكمة الجنائية، بعد أن استجوبت المتهمين الثلاثة وقرروا أنهم نشروا مقاطع فيديو حفل المنصورية ظنا بصحة ما جاء فيها، وذلك بعد تناقل الفيديوهات على منصات التواصل الإجتماعي، واتهمتهم النيابة العامة بإذاعة أخبار كاذبة عمدا من شأنها تكدير الأمن والسلم العام.

تحقيقات النيابة في قضية حفل المنصورية

حيث كشفت تحقيقات النيابة العامة في الجيزة بواقعة حفل المنصورية، عدم صحة ما جاء في مقاطع الفيديو المنتشرة من وقائع الاختفاء والاغتصاب للفتيات وكذلك السرقة بالإكراه وتبين أن ثمة مشاجرة نشبت بين مرتادي الحفل توسعت إلى أهالي المنطقة الذين حاولوا فض التشاجر وقاموا بالاعتداء على المتواجدين.

وأمرت النيابة العامة بضبط وإحضار مرتكبي الواقعة، وقامت باستجواب منظمي الحفل وكذلك المتهمين في الاعتداء على مرتادي حفل المنصورية، وكذلك قامت بمشاهدة مقاطع الفيديو المرئية الخاصة بالواقعة المنشورة على مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة.

تابع موقع تحيا مصر علي