عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بطلان انتخابات نادي الزمالك.. مرتضى منصور في مجلس الدولة | ما القصة؟

مرتضى منصور
مرتضى منصور

أحالت الدائرة الثانية بمجلس الدولة دعاوى بطلان انتخابات نادي الزمالك لهيئة المفوضين، وقدم مرتضى منصور الذي حضر الجلسة اعتراضه على الإحالة مما استدعى رئيس الدائرة لتأجيل نظرها إلى آخر الجلسة.

تحيا مصر

مرتضى منصور في مجلس الدولة

وشهدت جلسة دعوى بطلان انتخابات نادي الزمالك اليوم، حضور مرتضى منصور، حيث كان المحامين محمد محمود وأشرف عبدالعزيز ومحمود محمد تقدموا بطعن أمام محكمة القضاء الإداري على انتخابات مجلس إدارة نادي الزمالك التي أجريت بتاريخ 20 أكتوبر 2023.

واختصمت دعوى بطلان إنتخابات مجلس إدارة نادي الزمالك ، كلا من وزير الشباب والرياضة ورئيس اللجنة الأوليمبية المصرية، وايضا رئيس لجنة تلقى طلبات الترشح لانتخابات الزمالك، والمدير التنفيذي لنادي الزمالك، والقائم بعمل المدير التنفيذي أثناء الانتخابات ومحافظ الجيزة.

مرتضى منصور يحضر جلسة بطلان انتخابات الزمالك

وكانت محكمة جنح العجوزة قررت إحالة دعوى الإعلامي عمرو أديب والتي يتهم فيها مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك السابق بالسب والقذف والإساءة له بألفاظ خارجة إلى محكمة القاهرة الإقتصادية لعدم الإختصاص، وذلك بعد أن كانت محكمة جنح أكتوبر أحالت الدعوى لعدم الإختصاص.

كما قررت محكمة جنح العجوزة في دعوى تتهم مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك السابق بسب وقذف محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، بعدم الإختصاص، وقضت بإحالة الدعوى إلى المحكمة الإقتصادية، حيث كان محامي النادي الأهلي اقام جنحة مباشرة ضد مرتضى منصور اتهمه فيها بالسب والقذف.

محاكمة مرتضى منصور

يذكر أن الدائرة الخامسة بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، قررت تأجيل الدعاوى المقامة من نادي الزمالك ضد محافظة الجيزة والتي تطالب بوقف القرار المطعون عليه رقم 50 لسنة 2022 والصادر ضد رئيس نادي الزمالك لإزالة السور الخاص بنادي الزمالك النهري، لجلسة 9 ديسمبر المقبل.

وكانت محكمة القاهرة الاقتصادية قررت تأجيل محاكمة مرتضى منصور في الدعوى المقامة من محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي بالسب والقذف لجلسة 28 ديسمبر لحين الفصل في الدعاوى المقامة أمام محكمة النقض، كما قررت ذات المحكمة تأجيل محاكمة مرتضى في الجنحة المباشرة المقامة من عضوة بنادي الزمالك والتي حملت رقم 1449 لسنة 2023 والتي اتهمته فيها بالسب لجلسة 28 ديسمبر.

تابع موقع تحيا مصر علي