عاجل
الأحد 03 مارس 2024 الموافق 22 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فتوح يقود دكة بدلاء منتخب مصر أمام سيراليون في التصفيات

فتوح
فتوح

يتواجد أحمد أبو الفتوح، على دكة بدلاء منتخب مصر، في مباراة اليوم أمام منتخب سيراليون، والتي تجمع بينهما مساء اليوم في إطار منافسات الجولة الثانية من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم أمريكا 2026.

مباراة مصر وسيراليون 

وتنطلق مباراة مصر وسيراليون في تمام السادسة مساء اليوم الأحد الموافق 19 من نوفمبر الجاري.

ويقود دكة بدلاء الفراعنة أمام سيراليون، كل من أحمد الشناوي، عمر كمال عبد الواحد، أحمد أبو الفتوح، عمر مرموش، محمد شريف، محمود حمادة، رامي ربيعة، مصطفى فتحي، مروان عطية، أحمد سامي.

تشكيل منتخب مصر 

حراسة المرمى: محمد الشناوي. 

خط الدفاع: محمد حمدي- محمد عبد المنعم - علي جبر - محمد هاني. 

خط الوسط: حمدي فتحي - محمد النني - أحمد سيد زيزو. 

خط الهجوم : تريزيجيه - مصطفى محمد - محمد صلاح. 

تعديلات في تشكيل منتخب مصر أمام سيراليون 

وقام البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر بإجراء عدة تغييرات عن المباراة الأخيرة للفراعنة أمام جيبوتي والتي فاز بها المنتخب بسداسية نظيفة، حيث دفع بعلي جبر بدلًا من أحمد سامي وقام بالدفع بمحمد حمدي بدلًا من أحمد فتوح بالإضافة إلى تغيير عمر كمال عبد الواحد بدًلا من محمد هاني.

ودفع فيتوريا بحمدي فتحي بدلًا من مروان عطية الذي قدم مباراة كبيرة أمام جيبوتي في الجولة الماضية، وأجرى البرتغالي آخر تغيير بالدفع بمحمود حسن تريزيجيه بدلًا من عمر مرموش. 

زيزو: الجيل الحالي لمنتخب مصر يحاول بناء شخصية مختلفة 

أكد أحمد سيد زيزو لاعب منتخب مصر، أن الفراعنة مستعدين بشكل جيد جدًا لمواجهة سيراليون غدًا في تمام الساعة السادسة مساء، ضمن منافسات الجولة الثانية من مرحلة المجموعات على ملعب صامويل كاتيون في دولة ليبيريا.

وقال أحمد سيد زيزو في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي قبل مواجهة مصر وسيراليون: «الجيل الحالي لمنتخب مصر يحاول بناء شخصية مختلفة تعتمد على الفوز وروح الانتصار دائما، لا أشغل تفكيري بمسألة تواجدي أم لا ، لكن الأهم لجميع اللاعبين في المنتخب حاليا هو التركيز على هدف واحد وهو التأهل لكأس العالم 2026».

وأضاف زيزو: «هدفنا إسعاد الشعب المصري بالتأهل إلى كأس العالم وتحقيق الفوز والتتويج بالبطولات، مستعدون للمباراة ونلعب دائمًا للفوز، التأهل لكأس العالم حلم لأي لاعب والجميع في المعسكر يعرف أهمية كل مباراة».

وواصل زيزو: «سعيد بكوني جزء من المنتخب، وأني أمثل بلدي، وأطالب الجماهير بالوقوف معنا، فمع المدرب والجيل الموجود حاليًا نحاول بناء شخصية جديدة للمنتخب مبنية على الفوز وروح الانتصار، وسواء كنت متواجدا أو لا، هدفنا واحد وهو التأهل لكأس العالم». 

تابع موقع تحيا مصر علي