عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فاروق: عاشور والشحات رفضا اقتراح الشناوي بالإعتذار لـ فيتوريا

حسين الشحات وإمام
حسين الشحات وإمام عاشور

كشف الإعلامي محمد فاروق عن تفاصيل جديدة في أزمة حسين الشحات وإمام عاشور بعد استبعادهما من رحلة المنتخب الوطني الأول إلى ليبيريا لمواجهة سيراليون ضمن منافسات الجولة الثانية من تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026 والمقرر إقامته في كندا، المكسيك، والولايات المتحدة الأمريكية.

فاروق يكشف تفاصيل جديدة في أزمة حسين الشحات وإمام عاشور مع المنتخب 

وكشف فاروق عن تفاصيل جديدة في أزمة الشحات وإمام عاشور نظرًا لما بدر منهما عقب نهاية مباراة جيبوتي الماضية مقرب من محمد الشناوي حارس مرمى منتخب مصر وفريق الأهلي عن محاولة الشناوي للصلح بين الثنائي إمام عاشور وحسين الشحات لاعبا منتخب مصر والبرتغالي روي فيتوريا المدير الفني للفراعنة عقب مباراة جيبوتي الماضية حينما رفضا الثنائي التدريب بعد المباراة.

وقال فاروق عبر برنامجه "البريمو" على فضائية "TeN":" محمد الشناوي حارس مرمى المنتخب الوطني فور علمه بقرار البرتغالي روي فيتوريا باستبعاد حسين الشحات وإمام عاشور من قائمة المنتخب التي ستخوض مباراة سيراليون بتصفيات كأس العالم، تدخل وطلب من الثنائي حل الأزمة داخل المعسكر قبل رحيلهما وتقديم اعتذار للبرتغالي فيتوريا عن رفضهما التدريب مع المستبعدين ولكن الثنائي رفضا وفضلا الخروج من معسكر الفراعنة".

السبب الحقيقي وراء استبعاد ثلاثي المنتخب من المعسكر 

وحقق المنتخب الوطني فوزًا عريضًا على منتخب جيبوتي بنتيجة ستة أهداف دون مقابل، في المباراة التي أقيمت بين المنتخبين على ستاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026.

وعلم تحيا مصر من مصدر داخل المنتخب الوطني أن نظام الـ GPS الذي يستخدمه الجهاز الفني بقيادة روي فيتوريا من أجل تسجيل أنشطة اللاعبين أثناء التدريبات هو السبب الرئيسي وراء استبعاد إمام عاشور وحسين الشحات وطارق حامد من معسكر المنتخب.

وأضاف المصدر أن اللاعبين الثلاثة لم يلتزموا بالوحدة التدريبية التي وضعها فيتوريا بعد مباراة جيبوتي، والتي استمرت لمدة 20 دقيقة للاعبين الذين لم يشاركوا في المباراة، و15 دقيقة للاعبين الذين شاركوا في المباراة بدلاء.

وأكدت تقنية الـ GPS أن إمام عاشور وحسين الشحات وطارق حامد تدربوا ما بين 11 و13 دقيقة ولم يكملوا الوحدة التدريبية بشكل كامل، حيث حصل البرتغالي على تقييم شامل وبالتالي قرر استبعادهم من معسكر المنتخب لعدم التزامهم بالحصة التدريبية. 

تابع موقع تحيا مصر علي