عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ألبير مكرم: ردود الأفعال على مسلسل عيشها بفرحة فاقت التوقعات.. هبة مجدي فنانة على قدر من المسئولية.. ومهموم بتقديم أعمال فنية تدعو للأمل| حوار

ألبير مكرم
ألبير مكرم

استطاع مسلسل عيشها بفرحة أن يحصد نجاحًا غير مسبوقًا فور عرضه على شاشات التلفزيون، وأن يحقق أيضًا طفرة في الأعمال الفنية التي سبق وأن تناولت قضية ذوي الاحتياجات الخاصة، ووراء ذلك النجاح يوجد فريق عمل قوي من ممثلين وصناع فن، تحت قيادة مايسترو العمل المخرج ألبير مكرم.

ولذلك أجرى موقع تحيا مصر معه حوارًا خاصًا ليكشف لنا عن تفاصيل العمل، وكواليس تعاونه مع الفنانة هبة مجدي، وردود الأفعال التي وصلته، والكثير من الأمور الأخرى.

وإليكم نص الحوار:

1- في البداية.. ما الذي حمسك للمشاركة في مسلسل عيشها بفرحة ؟

ما حمسني للمشاركة في مسلسل عيشها بفرحة الأسماء الكبيرة الموجودة في العمل، مثل الأستاذ عمرو محمود ياسين، والمنتج أحمد عبد العاطي، فالعمل مع هؤلاء شرف لأي شخص، بالإضافة إلى موضوع المسلسل نفسه، فالقصة كلها أمل وتفاؤل، وتتحدث عن فئة تحتاج إلى أن نسلط الضوء عليها الفترة المقبلة بشكل كبير، وهي فئة ذوي الهمم، وحقهم في الحب، وممارسة الحياة بشكل طبيعي، وتلك هي القيمة الحقيقية في الحكاية.

2- ما التحديات التي قابلتك أثناء تصوير العمل.. وكيف تغلبت عليها ؟

أكبر تحدٍ واجهنا في التصوير هو الوقت، فكان متاح لنا وقت قليل جدًا، فكيف نستطيع ننتهي من كل المهام المطلوبة في هذا الوقت، ويخرج بجودة جيدة، وكنا في سباق مع الوقت، والحمد لله ربنا قدرنا لأن دا نتيجة تعاون كل فريق العمل، ولم يكن أحد عائقًا لنا.

3- حدثنا عن تعاونك مع الفنانة هبة مجدي في العمل.. وشكل الكواليس معها.

هبة مجدي فنانة جميلة وملتزمة، لها قبول عند الناس، ونجمة يحبها الجمهور جدًا.. وكواليسها كانت هادئة ولطيفة، ولا أذكر أن هناك مشكلة حدثت أثناء التصوير نهائيًا، وهي متعاونة جدًا وتسمع كل ملحوظة تقال، وتستجيب، ومن ألطف التجارب التي حدثت تعاوني معها، وأتمنى تكرار التجربة مرة ثانية، لأنها نجمة على قدر من المسئولية، وكانت سبب كبير في نجاح المسلسل، هي والفنان هاني عادل.

4- حصد الفنان هاني عادل إشادات واسعة في العمل.. كيف تتعامل مع الممثل ليخرج بالأداء المثالي ؟

هاني عادل نجم كبير له جمهوره ومحبيه، وهو أيضًا على قدر كبير من التعاون والمسئولية، ويجتهد كثيرًا ليخرج أفضل ما لديه، ويريد أن يظهر بأحسن شكل، وبذل مجهود كبير في المسلسل، وكنا نجتمع قبل كل مشهد لعمل "بروفة"، وكلهم كانوا مستجيبين للتعليمات، وهو ظهر بشكل جيد في مسلسل عيشها بفرحة نتيجة اجتهاده ومذاكرته.

5- هل كان خروج حسن أبو الروس عن أدواره المعتادة في عيشها بفرحة مغامرة لك ؟

الفنان حسن أبو الروس ظهر بشكل مختلف تمامًا في المسلسل، وهو الأمر الذي كان يسعى له، وكان مهمومًا بأن يقدم الدور بشكل مختلف، والمغامرة لم تكن في شخص حسن أبو الروس، ولكن المغامرة في ظهوره على الجمهور بشكل مختلف، فاحيانًا هناك فنانون يخافون من تغيير جلدهم، وأنا أرى أن قراره بتغيير جلده وشكله شجاعة منه، ونجح في ذلك والناس تقبلته.

6- كيف كانت ردود الأفعال التي تلقتها على مسلسل عيشها بفرحة من الجمهور ؟

ردود الأفعال على مسلسل عيشها بفرحة فاقت توقعاتنا، فالجمهور سعيد، لاحتواء القصة على التفاؤل والأمل، وكانت مشابهة لقصة موجودة في الحقيقة، ودائمًا القصص التي تعطي الأمل يحبها الجمهور، لأنهم في حاجة لها، وهذا هو سر نجاح العمل، ونشكر الجمهور على حسن استقباله للعمل، وعلى التشجيع والآراء الإيجابية.

7- بعد تناولك لقضية ذوي الاحتياجات الخاصة في عيشها بفرحة.. ما القضية الأخرى التي تحلم بتقديمها في عمل فني ؟

ليست قضية واحدة أتمنى تقديمها، فالحياة من حولنا مليئة بالاتجاهات والقضايا تحتاج إلى تسليط الضوء عليها، نحتاج إلى الحديث عن المهمشين، وعن ذوي القدرات الخاصة أكثر، وعن الهموم عند الناس، وأتمنى تقديم أعمال تعطي للناس أمل طوال الوقت، أيًا كان موضوعها، فالناس تحتاج إلى من يقول لها غدًا أفضل، لأن الظروف العالمية والاقتصادية من حولنا ترهق الناس نفسيًا.

8- كيف ترى اتجاه صناع الفن لتقديم مسلسلات صاحبة الـ 10 أو الـ 15 حلقة فقط ؟

الموضوع هو ما يفرض عدد الحلقات، فأنا لا أستطيع القول بأن العمل صاحب الثلاثين حلقة سيء، فذلك يعتمد على طبيعة العمل، والاتجاه نحو الأعمال صاحبة العشر حلقات جعل المواضيع التي لم يكن متاح تقديمها تُقدم، فوجود مثل تلك الأعمال جعل هناك مساحة أكبر لطرح مواضيع أكثر.

9- هل كان يوجد في مسلسل عيشها بفرحة مجالاً للتغييرات في السيناريو ؟

عمرو محمود ياسين كتب سيناريو في منتهى القوة والجمال، ولكن كان هناك مساحة لأي فنان أن يضيف أمر في سياق الدراما، وأنا ساند وداعم لهذه الفكرة، لأنه من الممكن أن تغير كلمة واحدة مسار المشهد كله، فهناك مجال لإضافة جملة أو كلمة بالسيناريو طالما أن تلك الإضافة تضيف للموضوع، وأستاذ عمرو يكون مرحب بهذا الأمر.

10- هل توجد أعمال جديدة تحضر لها في الفترة المقبلة ؟

هناك أكثر من مشروع لا أستطيع الإفصاح عنهم حاليًا، ولكن سيكونوا على نفس مستوى مسلسل عيشها بفرحة، وتوصل للجمهور نفس الطاقة الإيجابية، وتكون مصدر أمل وفرحة للناس.

تابع موقع تحيا مصر علي