عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عبدالجليل: اتحاد الكرة أضاع العديد من المواهب فى مصر

تحيا مصر

أكد محمد عبدالجليل نجم الكرة المصرية السابق، أن منتخب مصر للشباب يضم عناصر واعدة، لكن الخطأ في قرار المشاركة ببطولة شمال إفريقيا، من جانب وائل رياض المدير الفني للفريق، مشيرًا إلى أنه لا يجب تعرض اللاعبين للظلم، في ظل نقص الخبرات أيضا لدى بعض اللاعبين، كما أن الشوط الثاني شهد تحسن ملحوظ بعد زوال الرهبة وعودة الثقة.

تحيا مصر

وقال عبد الجليل في تصريحات عبر بوكس تو بوكس: "بالتأكيد قد يتأثر الفريق من الخسارة الكبيرة أمام تونس، لكن يجب منح وائل رياض الثقة كاملة، من أجل تجهيز اللاعبين للمرحلة المقبلة، ولا يجب هدم هذا المنتخب كما حدث مع منتخبات 2003 و 2006، وكان على اتحاد الكرة مناقشة المدرب بشأن قراره في المشاركة ببطولة شمال إفريقيا، يجب أن يتم التخطيط بشكل سليم مستقبلا".

وأضاف عبد الجليل: "اتحاد الكرة أضاع العديد من المواهب في منتخبات سابقة، تم تسريح فرق بالكامل".

وزاد عبد الجليل: "يجب أن يتم اختيار المدير الفني على أسس معينة، وأن يكون تربوي ولديه مزايا خاصة، وأن يجوب جميع المحافظات للبحث عن مواهب مثلما كان يفعل ربيع ياسين".

وأكمل عبد الجليل: "نعاني من سوء التخطيط في إدارة الكرة المصرية، كيف يتم تجميع منتخب في 5 أيام ومن ثم المشاركة في بطولة، والأغرب هو أننا نقول أن هناك اعتماد على تقارير من أجل ضم بعض العناصر لصفوف المنتخبات، والاتحاد السكندري حصل على بطولة 2005 منذ عام ولم ينضم أي لاعب من الفريق".

وأختتم عبد الجليل: "يجب محاسبة المسئولين عن إهدار 3 منتخبات لمصر في مراحل سنية مختلفة خلال الأعوام الماضية".

نتيجة مباراة منتخب مصر و تونس

خسر منتخب مصر للشباب مواليد 2005 بقيادة وائل رياض شيتوس، بنتيجة ثقيلة أمام منتخب تونس بأربعة أهداف مقابل هدفين، خلال المواجهة التي جمعت بين المنتخبين ضمن منافسات الجولة الثالثة لبطولة شمال إفريقيا للشباب. 

تقدم زين الدين كادة لمنتخب تونس في الدقيقة 22 من ركلة جزاء، ثم أضاف يوسف باشة الهدف الثاني من خطأ دفاعي لمنتخب مصر في الدقيقة 24 من عمر المباراة.

وأضاف زين الدين كادة الهدف الثالث لمنتخب تونس في الدقيقة 25، ثم أحرز يوسف باشة الهدف الرابع في الدقيقة 45 قبل نهاية الشوط الأول، 

واستطاع محمد عبد الله تقليص الفارق لمنتخب مصر من خطأ لحارس المرمى التونسي في الدقيقة 80 من عمر اللقاء، ثم أحرز كريم سعيد الهدف الثاني في الدقيقة 94 لتنتهي المباراة بتفوق نسور قرطاج على الفراعنة بأربعة أهداف مقابل هدفين. 

ويتولى وائل رياض تدريب منتخب مصر للشباب، ويعاونه كلا من علاء عبده (مدرب عام)، ورامي عادل (مدرب مساعد)، وأيمن طاهر (مدرب حراس المرمى).

تابع موقع تحيا مصر علي