عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سيد معوض: فيتوريا مدرب محظوظ.. ويجب تجهيز لاعبين شباب لكأس العالم

تحيا مصر

أكد سيد معوض نجم الكرة المصرية السابق، أن روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر "محظوظ" في ظل ترتيبات مجموعة مصر في تصفيات كأس العالم 2026، مشيدا بانتصار الفراعنة على سيراليون بهدفين نظيفين، مؤكدا ثقته في قدرة المنتخب على الوصول للمونديال.

تحيا مصر

وقال سيد معوض في تصريحات عبر بوكس تو بوكس: "كأس العالم الحقيقي سيبدأ بعد دور المجموعات، ومعظم نتائج التصفيات كبيرة وفرنسا فازت على جبل طارق 14-0، والمواجهات الحالية فرصة لمشاركة عدد كبير من اللاعبين وتجهيزهم، وحالة دفاع منتخب مصر غير جيدة ورغم ذلك لم يستطع المنافس التسجيل في شباك المنتخب".

وأضاف سيد معوض: "كأس العالم بعد 3 سنوات، ومن الأفضل تجهيز لاعبين شباب، وجيل 2005، الذي لعب مع تونس من الطبيعي تواجد لاعبين منه في صفوف المنتخب الأول مستقبلا، مثلما تفعل المغرب حاليا في إعداد لاعبين شباب".

وواصل سيد معوض: "منتخب مصر يزيد مستواه دائمًا في البطولات المجمعة، وأتمنى أن يستغل روي فيتوريا لبطولة أمم إفريقيا المقبلة في تجهيز لاعبيه والاستفادة منها في التخطيط لكأس العالم 2026، خصوصا أن عقده سينتهي مع نهاية المونديال، والطبيعي أن يكون هناك رؤية خاصة لكأس العالم، منتخب المغرب خرج من امم افريقيا وحصل على المركز الرابع في المونديال".

وأكملسيد معوض: "منتخب 2003 كان يضم عناصر جيدة مثل رأفت خليل وكريم الدبيس وعمر فايد وبلال مظهر وماجد هاني.. وكلهم لاعبين جيدة ويحتاجون للظهور والمشاركة مع المنتخب الأول، وهناك لاعبين تم استبعادها من صفوف المنتخب الأول مثل أسامة فيصل ولم يكن موجودا في المعسكر الحالي، وهناك لاعبين جيدين أيضا مثل حسام أشرف لاعب بلدية المحلة، نحتاج لعناصر شابة في كأس العالم المقبلة بشرط تجهيزهم وإعدادهم بشكل جيد".

وأشار إلى أنه يجب دائمًا أن يكون لدينا معرفة بماذا نريد من مدربي منتخبات الناشئين والشباب، ومنتخب 2006 بقيادة محمد وهبة كان يعمل على تجهيز اللاعبين وتطويرهم، وفاز بدورة شمال إفريقيا وخرج من نصف نهائي البطولة العربية ولكنه تعرض للأهمال خلال فترة الإعداد، وتم تعيين وهبة في الأساس بعد رحيل مؤمن سليمان لتدريب فريق عراقي.

وزاد سيد معوض: "يجب على فيتوريا تجهيز منتخب قوي يضم لاعبين شباب، وتصريحه بشأن الفوز بأمم إفريقيا سوف يحاسب عليه بكل تأكيد، وكان الأفضل عليه التصريح بأنه سوف يستغل البطولة لتجهيز لاعبي المنتخب المصري لكأس العالم".

تابع موقع تحيا مصر علي