عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

التنسيقية تنظم معسكراً تدريبياً لأعضاء مجلس اتحاد طلاب مدارس الجمهورية

تنسيقية شباب الأحزاب
تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين

نظمت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، معسكرًا تدريبًا لأعضاء مجلس اتحاد طلاب مدارس الجمهورية، بالمركز الرئيسي للأنشطة الطلابية بالعجوزة، والذي يتم فيه تدريب أعضاء مجلس اتحاد طلاب مدارس الجمهورية من جميع محافظات مصر بإجمالي عدد ١٨٩ طالبا وطالبة ممثلين عن ٢٥ مليون طالب وطالبة في مرحلة التعليم ما قبل الجامعي.

تحيا مصر 

ويستهدف نادي المدربين بتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين الكوادر الطلابية من اتحاد المدارس لتدريبهم وتأهيلهم للحياة السياسية.

خلق جيل من الكوادر الشبابية الواعية بأهمية المشاركة في الحياة السياسية

وشملت مخرجات المعسكر التدريبي؛ ربط لجان اتحاد طلاب مدارس الجمهورية بالوزارات المعنية وباللجان النوعية داخل مجلس النواب، وخلق جيل من الكوادر الشبابية الواعية بأهمية المشاركة في الحياة السياسية، وزيادة الوعي بالحياة النيابية عند الطلاب، ومحاكاة مجلس النواب ولجانه، والتوعية بالدستور المصري والأدوات البرلمانية، بالإضافة إلى الأحزاب المصرية والأيديولوجيات.

استمر المعسكر لمدة يومين، وذلك خلال يومي 18و19 من شهر نوفمبر الجاري، ليشمل اليوم الأول عمل نموذج محاكاة للبرلمان المصري والتدريب على الأدوات البرلمانية والتوعية بدور الأحزاب والكيانات السياسية والأيديولوجيات المختلفة.

وتضمن اليوم الثاني زيارة وفد من اتحاد طلاب المدارس لمجلس النواب المصري، وحضور الجلسة العامة وزيارة متحف المجلس وحضور جلسة لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة.

تدريب طلاب اللجنة الاجتماعية على مستوى مدارس الجمهورية

شارك أعضاء نادي المدربين بتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين في تدريب الطلاب بهذا المعسكر، حيث قام النائب أحمد فتحي، مسئول نادي المدربين بإفتتاح المعسكر، وتدريب طلاب اللجنة الاجتماعية على مستوى مدارس الجمهورية على محاكاة لجنة التضامن بمجلس النواب ومحاكاة الجلسة العامة.

وقام النائب محمد إسماعيل عضو مجلس النواب عن التنسيقية بتدريب الطلاب على الأدوات البرلمانية بمجلس النواب، وقام النائب علاء مصطفى عضو مجلس الشيوخ عن التنسيقية بتدريب الطلاب ومحاكاة لجنة التعليم وتدريبهم على أيديولوچيات الأحزاب، والنائب نادر مصطفى، عضو مجلس النواب عن التنسيقية قام لتدريبهم على (محاكاة لجنة الثقافة والآثار والإعلام مع اللجنة الثقافية والفنية بالاتحاد)، والنائب خالد بدوي عضو مجلس النواب عن التنسيقية، على (محاكاة لجنة الشباب والرياضة مع اللجنة الرياضية في الاتحاد).

واستقبل وفد التنسيقية اللواء أحمد عبد الفتاح، وأحمد موسى رائد عام اتحاد طلاب مدارس الجمهورية - وزارة التربية والتعليم.

تابع موقع تحيا مصر علي