عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

8 أهداف ×7 مباريات.. تريزيجيه يواصل تألقه مع فيتوريا

تريزيجيه
تريزيجيه

واصل النجم المصري محمود حسن تريزيجيه المحترف ضمن صفوف نادي طرابزون التركي، تألقه مع المنتخب المصري، منذ أن تولى البرتغالي روي فيتوريا، مهمة قيادة الفراعنة في أغسطس من العام الماضي.

تألق تريزيجيه 

وقاد تريزيجيه، منتخب مصر، لتحقيق فوز صعب ومهم على نظيره منتخب سيراليون، بتسجيله هدفي للفوز في لقاء الأمس، الذي جمع بين المنتخبين ضمن منافسات الجولة الثانية من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم أمريكا 2026.

تريزيجيه سجل هدفًا أيضًا في فوز الفراعنة في اللقاء الأول أمام منتخب جيبوتي، بسداسية، وبالأمس منحت ثنائيته الفوز للفراعنة، واعتلوا صدارة المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط.

ومنذ أن تولى فيتوريا القيادة الفنية للمنتخب، وتريزيجيه يعيش مع المنتخب أزهى فتراته الكروية، حيث تمكن صاحب ال 27 عام، من المساهمة في 8 أهداف خلال 7 مباريات. 

تريزيجيه سجل 6 أهداف، وصنع هدفين، في إجمالي خوضه 8 مباريات رفقة منتخب فيتوريا.

وعلى مدار مشاركته مع الفراعنة بشكل عام، خاض تريزيجيه 65 مباراة، تمكن من تسجيل 14 هدف.

الاستفادة من الفوز

_ تصدر المنتخب جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط، واستغل باقي نتائج المجموعة التي صبت في مصلحته، بتعادل كلًا من غينيا بيساو وبوركينا فاسو، وأثيوبيا وسيراليون.

_ كسر المنتخب، عُقدة الفوز على منتخب سيراليون، بشكل عام، حيث تعد تلك المرة الأولى التي يتمكن فيها الفراعنة من الفوز على المنتخب السيراليوني.

_ تمكن الفرعون المصري، من تحقيق عدة أرقام جراء تسجيله رباعية في مرمى جيبوتي، وصناعة هدف أمام سيراليون، حيث أصبح مو هو الهداف التاريخي للمنتخب المصري في التصفيات المؤهلة لكأس العالم برصيد 15 هدف، ووصل للهدف رقم 55 مع المنتخب، ليواصل ملاحقته لحسام حسن الهداف التاريخي للفراعنة برصيد 68 هدف.

_ واصل صلاح وتريزيجيه تألقهما مع فيتوريا، حيث ساهم الأول في 13 هدف خلال 13 مباراة، بواقع تسجيل 8 أهداف، وصناعة 5 أهداف، أما الثاني سجل 4 أهداف، وبشكل عام وصل تريزيجيه لهدفه رقم 14 مع الفراعنة.

_ أما عن فيتوريا، فخلال 13 مباراة خاضهم مع المنتخب، تمكن من الفوز في 11 مباراة، وتلقى  خسارة وحيدة، وتعادل في مثله.

_ سيدخل المنتخب، بطولة أمم إفريقيا القادمة بكوت ديفوار، بروح معنوية عالية نتيجة تصدره للمجموعة وسيعود ذلك بفائدة كبيرة على شكل وأداء الفراعنة في الكان الأفريقية.

 

تابع موقع تحيا مصر علي